الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 10:41 مـ
الصباح العربي

الأخبار

”ديلي ستار” البريطانية: فوز السيسي يعني اختيار المصريين للاستقرار والأمان

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

ذكرت صحيفة بريطانية، أن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية ثانية؛ يعني أن المصريين اختاروا الأمان والاستقرار.

وأوضحت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية في تقرير لها حول الأسباب التي دفعت المصريين لانتخاب السيسي، أن المصريين فخورين بجيشهم ويرونه المنقذ لهم من الإخوان والإرهاب.

وأضافت، أن حفظ الأمان بالنسبة للمصريين أهم من العملية الديمقراطية في مصر وتجربة شخص جديد ليقود المراحل المقبلة، منتقدة مهاجمة بعض وسائل الإعلام الغربي للعملية السياسية في مصر، موضحة أنهم ليسوا على دراية بالوضع المحلي للبلاد.

وأشارت إلى أنه من الطبيعي أن يستخدم السيسي كل سلطاته من أجل تحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد، وذلك بعد أن نفذ الإخوان بعد سقوطهم عدة هجمات إرهابية ضد الشرطة والجيش وبالمساجد والكنائس، ما أدى إلى إزهاق المزيد من الأرواح خلال الأربعة سنوات الماضية. 

ولفتت أن السيسي يواجه ضغوطا كثيرة داخلية وخارجية، خاصة أن الكثير من الدول المجاورة المتمثلة في سوريا والعراق وليبيا تعاني من صراعات كثيرة، والقرارات القطرية والإيرانية وتدخل تركيا في الشئون العربية، وهو ما يمثل عقبة للحفاظ على الاستقرار بمصر.

واختتمت تقريرها أن الانتخابات الرئاسية المصرية كشفت أن أغلبية الشعب يريدون السيسي، وأن استطلاعات الرأي التي تم إجراؤها مع الذين انتخبوه أكدت أنهم لا يرغبون في العودة لحكم الإخوان مرة أخرى.

ديلي ستار البريطانية فوز السيسي يعني اختيار المصريين الاستقرار والأمان

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq