الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 06:20 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الخارجية الروسية: ملك المغرب يسلم بوجدانوف رسالة للرئيس الروسي  

الصباح العربي

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المغربية المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي، سلم، اليوم الإثنين، لنائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف، رسالة من العاهل المغربي الملك محمد السادس إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وبحث الطرفان سبل تطوير علاقات الصداقة بين البلدين.

وجاء في بيان الخارجية الروسية : أنه تم خلال اللقاء الذي شارك فيه أيضًا، سفير المملكة المغربية لدى روسيا، ليشهيب، مناقشة القضايا الحيوية لتطوير علاقات الصداقة الروسية المغربية، بما فيها وتعميق الحوار السياسي حيال الوضع في شمال إفريقيا ومنطقة الساحل الإفريقي.

وكان السفير الروسي لدى المغرب، فاليري فوروبيوف، قد أعلن، في وقت سابق، أن العلاقات بين موسكو والرباط "علاقات جيدة ومتينة"، مؤكدًا أن الروابط القائمة بين البلدين تعد "تاريخية"، ولم تشهد أية مشاكل أو أزمة.

وقال السفير بهذا الصدد: "بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 5ر2 مليار دولار، وهو رقم مهم"، مضيفًا أن الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين بلغت 27 اتفاقية، فيما تتواصل الزيارات والاتصالات بين مسؤولي البلدين على أكثر من صعيد من أجل الدفع بمسار التعاون المشترك في مختلف القطاعات، لما فيه مصلحة البلدين الصديقين.

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq