الصباح العربي
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 11:29 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

سفراء الاتحاد الأوروبي يقاطعون حفل نقل سفارة واشنطن للقدس

ترامب
ترامب

تقيم وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم، الأحد، حفلا على شرف نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، بحضور ممثلين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أربعة من الاتحاد الأوروبي أعربوا عن معارضتهم لهذه الخطوة، وفقا لموقع صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

ونشرت وزارة الخارجية في إسرائيل، إن الدول التي ستحضر الحدث الليلة مع وفد الولايات المتحدة تضم ممثلين عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهي ابنته إيفانكا وصهره ومستشاره جاريد كوشنر، اللذين وصلا اليوم.

و من المقرر أن يحضر ممثلون عن دول ألبانيا، وأنجولا، والنمسا، والكاميرون، والكونغو، وساحل العاج، وجمهورية التشيك، وجمهورية الدومينيكان، والسلفادور، وإثيوبيا، وجورجيا، وجواتيمالا، وهندوراس، والمجر، وكينيا، ومقدونيا، وبورما، ونيجيريا، وبنما، وبيرو، والفلبين، ورومانيا، ورواندا، وصربيا، وجنوب السودان، وتايلاند، وأوكرانيا، وفيتنام، وباراجواي، وتنزانيا، وزامبيا.

ويترأس الوفد الرسمي الأمريكي نائب وزير الخارجية، جون ج. سوليفان، وسيضم أيضًا وزير الخزانة ستيف منوشين و12 عضوًا في الكونجرس.

وسيقاطع معظم سفراء الاتحاد الأوروبي في إسرائيل هذا الحدث الذي يجري وسط موجة من الغضب والغليان في الشارع الفلسطيني والعربي.

وقد وافق 32 من 86 مبعوثا على الدعوة لحفل الاستقبال الذي تنظمه وزارة الخارجية مساء اليوم، وسيكون أربعة على الأقل من أولئك الذين سيحضرون من دول الاتحاد الأوروبي - وهم عن دول المجر والتشيك والنمسا ورومانيا - على الرغم من أن بروكسل رفضت بقوة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

سفراء الاتحاد الأوروبي يقاطعون حفل نقل سفارة واشنطن للقدس

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq