الصباح العربي
الثلاثاء، 7 مايو 2024 11:17 صـ
الصباح العربي

فن وثقافة

كنزة مرسلي.. سندريلا تتطلع لمسيرة واعدة بين أروقة الأغنية العصرية

كنزة مرسلي
كنزة مرسلي

ابنة الجزائر، حملت من جمالها الطبيعي الأخاذ ما يسحر، و حدة طباعها ما يُحترم، سندريلا دخلت أروقة الأغنية العصرية، و تم تتويجها ملكةً لسبأ، مع إيمان الكبار بموهبتها، غدت "كنزة مرسلي" محط اهتمام العديد من الفئات في الوطن العربي.

صادف يوم الجمعة الماضي الموافق 27 – 7 – 2018، عيد ميلاد الفنانة الجزائرية الشابة "كنزة مرسلي"، حيث انهالت عليها التهاني من كل حدب و صوب، و بينما أتمت عامها الثامن و العشرين، فإنها خطواتها الأولى في عالم الفن، جعلتها واحدة من أبرز خريجي برامج اكتشاف المواهب العربية، و خاصة بعد أن حصدت محبة جماهيرية منقطعة النظير.

وُلدت كنزة مرسلي في الجزائر عام 27 – 7 – 1990، و ظهرت مواهبها الفنية في عمر صغير، لتجد التشجيع من العائلة، و خاصة والدتها التي تعتبر الداعم الأكبر لها، و ساعدتها لتطوير خبراتها الفنية.

بدأت مسيرة كنزة مرسلي من برنامج اكتشاف المواهب الجزائري "ألحان و شباب"، الذي رسم أول طريق النجومية لديها.

و خاضت كنزة مرسلي تجربة التمثيل في المسلسل الجزائري "عشنا و شفنا"، حيث اكتشفت موهبتها في الأداء الدرامي.

حتى كانت محطة "ستار أكاديمي" بنسخته العربية، لتظهر السندريلا للمرة الأولى أمام الجمهور العربي، و تسرق مسامعهم بأغنيات من زمن الفن الجميل، و غيرها من الأعمال العصرية، و بينما حصدت صداقات داخل برنامج اكتشاف المواهب، فإن ابنة موطن المليون و نصف المليون شهيد وجهت أسهم أعينها نحو الملايين من الجماهير في كافة أنحاء الوطن العربي، و جمعتهم على قلب واحد يدعم "كنزة مرسلي".

 

و رغم الخروج من المنافسة إلا أن الجماهير كانت لهم الكلمة الأخيرة في محبتها الكبيرة، و تبدأ مسيرة الكفاح الحقيقي مع عالم الأغنية، مع مؤازرة كبار نجوم الأغنية العربية إيمانًا بموهبتها.

شاركت كنزة مرسلي النجم السوري "سامو زين" في كليب "قصة حب"، أغنية منفردة باللهجة المصرية كتبت المحبة الجماهيرية لها، سبل النجاح للأغنية قبل حتى طرحها الرسمي.

و حملت "قصة حب" كلمات الشاعر الغنائي السيد علي، ألحان أحمد يوسف، و توزيع أكرم عادل، و استطاعت أن تجمع ملايين المشاهدات عبر موقع يوتيوب للفيديوهات العالمي، بينما تصدّرت قائمة أفضل 5 أغنيات في مجلة FOX Music Middle East للعام 2015.

 

حازت كنزة مرسلي على العديد من الجوائز المصرية، العربية، و العالمية، كما شاركت في العديد من المهرجانات الجزائرية، و اختتمت العام 2015، بإصدار أول أغنية منفردة في مسيرتها الغنائية بعنوان "شبه الحنين"، حيث كان التعاون مع الموسيقار المصري محمد رحيم الذي آمن بموهبتها الجميلة.

و مزجت أغنية "شبه الحنين" الرومانسية الراقية، بالإحساس المرهف لتكتب كنزة مرسلي انطلاقتها بتعاون استثنائي مع صنّاع أجمل الأغنيات، و أنجحها عربيًا، لتسير على خُطى "مشاعر" للنجمة شيرين عبدالوهاب، و يظل تعاونها مع كلمات الشاعر أحمد مرزوق، و ألحان محمد رحيم، أساسًا قويًا لرحلة الانتشار الذي استقطب الكثير من الجماهير، سواء بملايين المشاهدات الإلكترونية، أو ترديدهم لكلماتها عن ظهر قلب.

 

و في يونيو 2016، أطلقت كنزة مرسلي العمل الديني الذي حمل عنوان "علاقتي بربنا"، بالتزامن مع شهر رمضان الفضيل، من كلمات أحمد حسن راؤول، و ألحان محمد فخراني.

 

و رافق صوت كنزة مرسلي المسلسل التركي "إيليف"، لتُغني تيتر "اصبر يا قلبي" بقوة الإحساس، و باللهجة الجزائرية، تمكنت من إضافة الدقائق المعدودات إلى رصيدها الغنائي.

 

و مع بداية العام 2017، شاركت كنزة في افتتاح ملتقى "أولادنا" لذوي الهمم، تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، و وسط حضور رسمي من الوزراء، قامت بالغناء إلى جانب شباب النجوم، في عمل من كلمات د/ مدحت العدل، و ألحان محمد رحيم.

علمًا بأن موهبتها هي التي جذبت اللهجة المصرية إليها، فإن "ملكة سبأ" خرجت عن المألوف، و شهدت تعاونًا جديدًا مع الموسيقار محمد رحيم، الذي حرص على وضعها على الطرق السليمة لإظهار نعومة الصوت، مع إيقاع مميز، و من كلمات صبري رياض، كان المضمون ليس بغريب لكنه مختلف مع كلمة كلمة، و من توزيع أحمد مصطفى "نيس"، نجحت الأغنية في الوصول إلى القلوب.

إلا أن المخرج اللبناني فادي حدّاد حرص على عنصر الكمال، لتكون الصورة النقية التي واكبت الأغنية بكل تفاصيلها.

 

و ربما كان الجماهير بانتظار المسلسل الضخم "تلك الايام" بتوقيع تركي، إلا أن القرار التعسفي بعدم عرضه، شكًل صدمة كبيرة لهم، و خاصة للجهد الذي وضعته كنزة مرسلي نحو الشخصية التي تخوضها.

و تتطلع كنزة مرسلي إلى العديد من نجوم الفن، بداية من الراحلة وردة الجزائرية التي طالما اعتبرتها قدوة لها، مرورًا إلى اللبنانية كارول سماحة، الإماراتية أحلام الشامسي، و عملاقة النجوم العرب الذين حققوا شهرة عالمية لا مثيل لها أمثال الشاب خالد، و عمرو دياب.

و على الصعيد الإلكتروني، فكنزة مرسلي تعد الأكثر مشاهدة من خريجي برنامج اكتشاف المواهب ستار أكاديمي في موسمه العاشر، برصيد يناهز 28 مليون مشاهدة على قناتها الرسمية على موقع يوتيوب، كما تجمع أكثر من 850 ألف متابع على Instagram، و 656 ألف على Twitter، و 364 على Facebook.

في أعوام قليلة، عثرات شهدتها جنبًا إلى جنب النجاحات، لمست كنزة مرسلي بريق النجومية، كانت فيها سفيرة للزي الجزائري، و موهبة شابة تناضل من أجل حلمها، فتاة رقيقة تحمل كاريزما واضحة، لازالت في بداية الطريق، و تعتزم الوصول إلى هدفها، بدعم جماهير عشقت فنها، و شخصيتها، من النظرات الأولى، و تنتظر المزيد من فنانة واعدة لم تستلم لمعايير الانتشار الوهمي، و لم ترضخ إلى النجاح الذي يأتي من أساليب تبتعد عن الجودة الفنية، فنانة لازالت متمسكة بأصولها، مع الكثير من المرونة للتعريف عن شخصيتها الفنية الخاصة، فنانة طموحة تطمع في تقديم الأفضل دائمًا.

كنزة مرسلي محمد رحيم فادي حداد الجزائر ستار أكاديمي

فن وثقافة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq