الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 05:35 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

وزير الخارجية الأمريكي يشيد بدعم باكستان للمصالحة في أفغانستان 

الصباح العربي

أشاد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بدعم باكستان للمصالحة السياسية في أفغانستان، وللسلام في هذه الدولة المجاورة، وذلك خلال اجتماعه مع وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي في واشنطن.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الباكستانية أن الوزيرين أجريا محادثات واسعة النطاق حول القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مقر وزارة الخارجية الأمريكية بواشنطن الليلة الماضية.

وقال قريشي - الذي يقوم بزيارة رسمية لواشنطن تلبية لدعوة من نظيره الأمريكي - إن التواصل الوثيق بين باكستان والولايات المتحدة كان يعود دوما بالمنفعة المتبادلة وعاملا للاستقرار في جنوب آسيا.

وأشار إلى أن باكستان والولايات المتحدة لديهما رغبة مشتركة في السلام والاستقرار في أفغانستان والمنطقة برمتها، مجددا دعم باكستان للتسوية السياسية في أفغانستان، مشيرا إلى أن استخدام القوة لم يحقق نتائج.

واتفق الجانبان على أن الوقت قد حان لحركة طالبان الأفغانية لاغتنام الفرصة لتحقيق التسوية السياسية واغتنام فرص إقامة الحوار.
وأكد قريشي أن السلام في جنوب آسيا، الذي كان هدفا مشتركا لكل من الولايات المتحدة وباكستان، سيبقى بعيد المنال حتى يتم تسوية جميع الخلافات، من بينها النزاع على جامو وكشمير.

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq