الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 10:08 صـ
الصباح العربي

فن وثقافة

سارة الشامي : لست كوميديانة وأتمنى الوقوف أمام الزعيم

الصباح العربي

محمد أبو العزم

تخطو من عمل لآخر بخطى ثابتة وناجحة، بدأتها ب" الأب الروحي " الذي لفتت من خلاله الانتباه لها ، ثم " كلبش" الذي  جسدت من خلاله شخصية " سلمى " التي حفرت بها مكانا في قلوب المشاهدين ، لتفاجأهم بشخصية مختلفة تماما وهي " ريم " التي  تسببت في كره الجمهور لها عندما جسدتها ضمن أحداث مسلسل "رحيم"، هذا النجاح في الدراما التليفزيونية ، أهلها بقوة  للمشاركة في السينما من خلال شخصية الفتاة الإنجليزية ضمن أحداث فيلم "حرب كرموز".

عن كواليس هذه الأعمال ومشوارها الفني، وخططها المستقبلية كان لنا هذا الحوار مع الفنانة الشابة سارة الشامي.

 

- كيف تلقيت ردود الأفعال على شخصية "ريم" في مسلسل "رحيم" ؟

 نجاح الشخصية فاق توقعاتي، تفاجأت بردود أفعال الجمهور التي أشادت بموهبتي، بعد كرهها للشخصية التي جسدتها، خصوصا بعد مشهد ضرب الفنان ياسر جلال لي، ضمن أحداث المسلسل بسبب تصريحي بحبي له، ثم اتهامه بالاعتداء علي ، وإنكاري للحقيقة طوال أحداث المسلسل ثم اعترافي في نهايته، لوالدي الذي جسد شخصيته الفنان محمد رياض.

 

- ألم ينتابك القلق من كره الجمهور للشخصية ؟

بذلت كل جهدي لكي يكرهني،  وتحقيقي ذلك ،يعتبر أكبر دليل على نجاح الشخصية ووصول مضمونها إلى المشاهد،  الحمد لله الشخصية علقت في أذهان الجمهور الذي يعلم جيدًا أن الذي يشاهده على الشاشة تمثيل وليست شخصيتي الحقيقية، وبالتالي عندما يكره ، فهو يدرك جيدا أنه يكره شخصية العمل الدرامي وليس أنا.

 

- ما الذي دفعك للموافقة على شخصية "ريم" فى مسلسل "رحيم"؟

عندما تم ترشيحي لتجسيد هذه الشخصية، عقدت عدة جلسات عمل مع مخرج العمل محمد سلامة ، للوقوف على تفاصيلها، وتحمست للعمل عندما لاحظت اختلاف الشخصية الذي سأقوم بتشخيصها، عن باقي الشخصيات التي قدمتها في أعمالي السابقة، وستظهرني بشكل جديد للجمهور كما حدث ونجحت في ذلك.

 

- كيف كان لقاؤك مع فريق عمل مسلسل "رحيم"؟

- يعتبر المسلسل أول لقاء يجمعني بالفنان ياسر جلال، وباقي فريق العمل، وفى مقدمتهم الفنان الكبير حسن حسنى، والفنانة دينا، حيث تعلمت الكثير من هؤلاء النجوم داخل أجواء التصوير، واكتسبت خبرات من المؤكد أنها ستفيدني في مشواري الفني.

- هل كنت تتوقعين هذا النجاح الذي حققه فيلم "حرب كرموز" ؟

 نعم، توقعت نجاح الفيلم بسبب أحداثه والفترة الزمنية التى تدور حولها قصة العمل، فهو يعتبر ملحمة فنية، وهذا ما يميزه عن غيره من الأعمال الفنية الأخرى التي عرضت في ذلك التوقيت،  خاصة أن أحداثه تدور فى فترة الاحتلال الإنجليزي لمصر، ومن أهم أسباب نجاحه إلى جانب أحداثه المختلفة، الاستعانة بنجم أجنبي للمشاركة في بطولة العمل، وهو العالمي سكوت أدكنز الشهير بشخصية بويكا ، كما أن العمل ضم نخبة من كبار النجوم المصريين على رأسهم، الفنان أمير كرارة، والفنانة غادة عبد الرازق، والمخرج الرائع بيتر ميمي، الذي رشحني للمشاركة في هذا الفيلم الذي أعتبره فرصة لي في عالم السينما.

 

- لماذا وافقت على المشاركة فى مشهدين فقط ضمن أحداثه ؟

 لا يهمنى كم المشاهد بقدر الكيف، والمشهدان هنا مؤثران في أحداث العمل، ويكفى أنهما أمام الفنان أمير كرارة علاوة على سعادتي بتجسيد دور فتاة انجليزية ، كما أنني فخورة بالمشاركة في هذا الفيلم ذي الإنتاج الضخم والنجاح الكبير الذي حققه سواء على المستوى الفني أو التجاري حيث تصدر إيرادات شباك التذاكر ، وتفوق على الأعمال التى كانت معروضه معه فى نفس الموسم.

 

- ما حقيقة قيامك بالمشاركة في عملية الترجمة للفيلم ؟

 بالفعل، شاركت مع المترجمين فى ترجمة أجزاء من الفيلم داخل مكتب المنتج محمد السبكي، الذي سعدت بالتعاون معه فى هذا الفيلم صاحب الميزانية الضخمة التي وفرها المنتج، حتى يخرج بالصورة النهائية التي نالت إعجاب الجميع.

 

- هل واجهتك صعوبة أثناء تصوير مشاهدك فيه ؟

 استمر تصوير مشاهدي يومًا واحدًا فقط، ولكن الصعوبة تواجدت بسبب أجواء العمل التى كانت تضم مجاميع كثيرة، إلى جانب تواجد المدافع والدبابات التي تعطيك الشعور بالخوف والقلق الناتج عن حالة الحرب .

 

- هل حرصت على متابعة الجزء الثانى من مسلسل "كلبش"؟

- بالطبع ، فشخصية "سلمى"، التي جسدتها ضمن أحداث المسلسل تركت صدى كبيرا عند الجمهور، والعمل كان أكثر من رائع ، حتى الآن أتذكر خوفي ومدى ارتباكي أمام الفنان أمير كرارة، في أول مشهد بيننا، والذي عندما لاحظه بدأ في طمأنتي، وساعدني على الاستفادة من خبرته طوال فترات التصوير.

 

- ما الذي يميز هذا العمل دون غيره بالنسبة لك  ؟

 جمهور " كلبش " كان من جميع الفئات والأعمار ، على عكس الأعمال الأخرى التي قدمتها من قبل، والتي تستهدف جمهورا معينا يتابعها، وهو ما جعلني سعيدة بالمشاركة به ، حيث اعتبره الجميع ملحمة شعبية.

 

- مسلسل "الأب الروحي" ماذا يعني لكِ ؟

أعتبره فاتحة خير بالنسبة لي، فقد كان بمثابة فرصة جيدة للظهور في عالم التمثيل، وإبراز موهبتي الفنية وسط نجوم من الشباب، قدمهم فريق الإنتاج مع المخرج بيتر ميمي.

 

- ما الشخصية التى تتمنى تقديمها على الشاشة ؟

هناك شخصيات كثيرة أرغب في تجسيدها، فما زلت في بداية مشواري الفني ، كل ما أريده هو تقديم شخصيات متنوعة قريبة من الجمهور، تضيف إلى رصيدي الفني، فالتنوع يخرج الفنان من قالب التكرار الذي يدفع الجمهور للملل  والنفور منه.

 

- نراك في عمل واحد فى دراما رمضان.. لماذا ؟

 بدايتي كانت من خلال مسلسل "الخانكة"، في دور صغير ونجحت فى هذا العمل بشكل كبير، ومن بعد ذلك شاركت فى أعمال أخرى ولم أكرر المشاركة في أكثر من عمل لكي يعرف الجمهور وجهي، ولا يمل من تكراري، ولإيماني أن عمل واحد فقط جدير بهذا الأمر، وبالفعل حدث ذلك في مسلسل "كلبش" والأب الروحي" وعرفني الجمهور، لذلك أفضل التركيز في عمل واحد فقط  يساعدني على الانتشار الذي ابتغيه.

 

- هل يمكنك تقديم الكوميديا علي الشاشة بعد تجربتك الإذاعية مع أحمد أمين؟

 يجب أن أعترف أنني شخصية ليست كوميدية على الإطلاق، لكني قادرة على تقديم نوعية أعمال "لايت كوميدي"، وخاصة كوميديا الموقف.

 

- من تحلمين بالعمل معهم من النجوم ؟

- الزعيم عادل إمام، فالوقوف أمامه فخر لأي فنان، كما أريد التعاون مع الفنانة منى زكى، فأنا متابعة جيدة لأعمالها الفنية وأتمنى أن يجمعني عمل فني بها.

 

سارة الشامي لست كوميديانة وأتمنى الوقوف أمام الزعيم

فن وثقافة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq