الصباح العربي
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 02:26 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

جيروزاليم: مصر تروج لنفسها كمحور للتجارة ونموذج للإصلاح بإفريقيا 

الصباح العربي

سلطت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية، الضوء على مصر بتأكيد أنها تروج لنفسها كمحور رئيسي للتجارة بين البلدان الأفريقية ونموذج للإصلاح الاقتصادي في الوقت الذي تستعد فيه لرئاسة الاتحاد الأفريقي في عام 2019. 

واشارت الصحيفة العبرية، إلى استضافة مصر لمنتدى أعمال افريقيا رفيع المستوى، يومي السبت والأحد، في البحر الأحمر منتجع شرم الشيخ الذي سيعقبه معرض تجاري داخل أفريقيا في الأسبوع المقبل في القاهرة. 

كما ركزت الصحيفة ، على الكلمة التي ألقاها الرئيس السيسي أمام المنتدى، وشجع من خلالها المستثمرين من داخل وخارج إفريقيا على الاستفادة من الفرص المتاحة في القارة كدول تشمل إصلاحه الاقتصادي الخاص. 

وقال السيسي للمنتدى الذي حضره رؤساء دول من الاتحاد الافريقي : "سنسعى ببذل جهود مخلصة للبناء على ما تم تحقيقه على مدار الاعوام الماضية واستكمال جدول أعمال التنمية في قارتنا" دول مثل رواندا وسيراليون والنيجر ومدغشقر. 

وأكدت أنه تم الإشادة بمصر من قبل المقرضين الدوليين لتحركها بسرعة لتنفيذ الإصلاحات الهيكلية المتفق عليها مع صندوق النقد الدولي في أواخر عام 2016 ، على الرغم من أن تدابير التقشف والتضخم تركت العديد من المصريين يكافحون من أجل الوصول. 

ولفتت إلى أن اقتصاد مصر نما بنسبة 5.3 في المائة في السنة المالية 2017-18، وهو أعلى معدل في عقد من الزمان، ومن المتوقع أن يتجاوز النمو 5 في المائة مرة أخرى في 2018-19.

جيروزاليم مصر تروج لنفسها كمحور للتجارة نموذج للإصلاح بإفريقيا 

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq