الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 05:54 مـ
الصباح العربي

الأخبار

الصحة تطلق مبادرة الكشف المبكر عن الأنيميا والتقزم بين الطلاب

الصباح العربي

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة، أن الجيل القادم سوف يشهد تطويرًا كبيرًا في التعليم والصحة، معربة عن سعادتها بالتعاون مع وزارة التعليم والأزهر الشريف في الكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية.

وأضافت "زايد"، في كلمتها خلال إطلاق مبادرة الكشف المبكر عن الأنيميا والتقزم، اليوم الأحد، أن المستهدف بالكشف 3 ملايين طالب ثانوي عام وفني وأزهري، موضحة أنه يتم العمل على ثلاث مراحل.

وأوضحت وزيرة الصحة أن المرحلة الاولى بدأت يوم 1 ديسمبر في 9 محافظات، والمرحلة الثانية سوف تبدأ في فبراير ومارس، والمرحلة الثالثة مارس وابريل، لينتهوا مع نهاية العام الدراسي.

وأشارت إلى أن المستهدف الكشف عنه في المرحلة الأولى مليون و122 ألف طالب في الـ 9 محافظات، موضحة انه تم رصد إصابة نسبة قليلة من الشباب بفيروس سي، وتم توفير العلاج بالمجان للمراهقين، واستلمت المحافظات الجرعات الخاصة بها.

وتابعت: أن نسب الإصابة بالفيروس في المحافظات، حيث احتلفت الفيوم اعلى نسبة في الإصابة بالفيروس يليها أسيوط والبحيرة، واقل محافظات بورسعيد وجنوب سيناء ومطروح.

ولفتت إلى أنه تم التنسيق مع وزير التربية والتعليم لإجراء مسح لطلاب الابتدائي، والتعرف على مشاكل التقزم والسمنة والانيميا، مؤكدة على أن المسح بدأ من اليوم مع التوعية للطلبة.

الصحة تطلق مبادرة الكشف المبكر الأنيميا التقزم الطلاب

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq