الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 10:09 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

اطعمة تذيب شحوم البطن

الصباح العربي

تعد دهون وشحوم البطن من أكثر المشاكل التي نواجهها في رحلتنا مع انقاص الوزن ، ولكن لحسن الحظ هناك بعض الأطعمة الخارقة التي تخلصك من شحوم هذه المنطقة العنيدة في الجسم ، والتي يمكنك تجربتها الآن .

 

أطعمة لإذابة شحوم البطن

 الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر من المشروبات الخفيفة التي تساعد على تقليص منطقة الوسط ويعمل كمضاد للالتهابات ، فمركبات الفلافونيدز الموجودة ضمن مكونات الشاي الأخضر تعمل كمضاد طبيعي للالتهابات كما أظهر مركب إي جي سي جي EGCG فاعليتة في تقليل دهون البطن .

 

الأطعمة الغنية بالأوميجا3

أظهرت الدراسات أن النظام الغذائي الغني بنسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميجا 3 ونسبة منخفضة من الأوميجا6 ، يرتبط بتقليل الالتهابات في الجسم ، ومن أهم مصادر دهون الأوميجا3 الجوز ، بذور الكتان ، والأسماك مثل السلمون .

 

الثوم

استهلك الثوم كمضاد حيوي ومنظم لسكر الدم ، فيستطيع الجسم زيادة حرق الدهون لإنتاج الطاقة ، مما يساعد على التحكم في مستوى السكر في الدم وبالتالي يقلل دهون البطن ، كما يعد الثوم مولد للحرارة حيث يعزز عملية الميتابوليوزم .

 

النعناع

أضف ملعقة صغيرة من عسل النحل ، رشة من الفلفل الأسود ، وبعض أوراق النعناع المطحونة إلى كوب من الماء الدافيء ، يترك حتى ينقع لمدة خمس دقائق ، ثم يصفى ويتم تناول السائل الناتج للحصول على بطن مسطح ، يساعد النعناع على تهدئة البطن ، بينما يعمل كل من العسل والفلفل الأسود على إذابة الشحوم وزيادة عملية الميتابوليزم .

 

القرفة

تعمل القرفة كحارق هائل للدهون ، خذ نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة واتركها لتنقع في كوب من الماء الدافيء لمدة خمس دقائق ، ثم يضاف إليها ملعقة من عسل النحل بعد النقع ، يتم تناول هذا المشروب قبل وجبة الإفطار وقبل الذهاب إلى النوم .

 

البطيخ

يحتوي البطيخ على 82% من الماء ، الذي يساعد المعدة على الشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام ، كما أنه غني بفيتامين ج  الضروري للصحة ، ويعد البطيخ من أكثر الأطعمة الصحية المناسبة للحمية ، ويمكن تناوله كوجبة خفيفة في منتصف اليوم .

 

التفاح

يعمل تناول التفاح بانتظام على محاربة الأمراض ، كما يساعد على تقليل الدهون المتراكمة في منطقة البطن ، يساعد التفاح على إعطاء الشعور بالشبع لفترة طويلة  ، لأنه يحتوي على البوتاسيوم والعديد من الفيتامينات  ، لذلك ينصح الخبراء تناول مرة من التفاح يوميا في وجبة الإفطار لتساعدك على التخلص من دهون البطن وتقليص حجمه .

 

الموز

مثل التفاح ، فهو غني من بالبوتاسيوم والعديد من الفيتامينات المتعددة ، فهو يعطي الشعور بالشبع ، ويقاوم نوبات الجوع ، والرغبة في تناول الوجبات السريعة ، بالإضافة إلى ذلك يساعد الموز على تعزيز معدل الميتابوليزم ، وبالتالي يعمل على إذابة دهون البطن .

اطعمة تذيب شحوم البطن

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq