الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 03:29 مـ
الصباح العربي

محافظات

اطلاق مبادرة عنيك في عنينا لمكافحة العمى بسوهاج

الصباح العربي

استأنفت "مبادرة عنيك في عنينا" لمكافحة العمى برعاية رئاسة الوزراء، إطلاق قوافلها بالمحافظات للكشف عن أمراض العيون بالتنسيق مع قيادات المحافظة.

صرح هاني عبد الفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية، بأن قوافل عنيك في عنينا انطلقت يومي الجمعة بقري مشطا، والسبت بقرية شندويل المراغة بمحافظة سوهاج، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 2000 مواطن.

وأوضح عبد الفتاح أن المبادرة تتكفل بالكشف الطبي، وعمل النظارات الطبية، وأيضا إجراء العمليات الجراحية للحالات التي تم تشخيصها وذلك بعد التأكد من استحقاقها بالتعاون مع اوركيديا للصناعات الدوائية، مشيرا إلى ان قوافل عنيك في عنينا بالمحافظة تحظي بكل الدعم من قيادات المحافظة. 

وأكد عبد الفتاح استمرار أنشطة مؤسسة صناع الخير التنموية بالمحافظة، خلال 2019، مع استمرار إطلاق قوافل عنيك في عنينا، وبحث استكمال مبادرة أولادنا في عنينا للكشف عن الأنيميا والسكري والعيون في مدارس سوهاج .

يذكر أن مبادرة «عنيك في عنينا» لمكافحة مسببات العمى بالمجان انطلقت يناير الماضي، تحت رعاية رئيس الوزراء، بالتعاون بين مؤسسة «صناع الخير» للتنمية وأوركيديا للصناعات الدوائية، وبالتنسيق مع المحافظين ومديريات الصحة والشؤون الاجتماعية والتنمية المحلية.

اطلاق مبادرة عنيك عنينا لمكافحة العمى بسوهاج

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq