الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 01:41 مـ
الصباح العربي

محافظات

ضبط 33 طن لحوم غير صالحة للاستخدام الأدمى بالجيزة

الصباح العربي

نجحت أجهزة التفتيش بمديرية الطب البيطري بالجيزة بالاشتراك مع مباحث التموين والأحياء من ضبط 33 طن لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية من مصنعات اللحوم وكبدة مستوردة وجلود ودهون ومقطعات دواجن فاسدة جميعها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، خلال الحملات التي شنتها المديرية خلال الشهر الماضي على المنشآت ومحلات الجزارة وثلاجات حفظ اللحوم.
وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مواصلة أجهزة التفتيش حملاتها بالتفتيش على المطاعم والمحلات وأماكن بيع  اللحوم ومنتجاتها للتأكد من تداول منتجات غذائية آمنة لحماية الصحة العامة وسلامة الأفراد وتأتي الحملات ضمن خطة المحافظة لتحقيق دور الحكومة في خدمة المجتمع وحماية المواطنين من غش وجشع بعض التجار.
وأشار راشد إلى أن أجهزة التفتيش بالمحافظة تمكنت من ضبط 5 طن دهون ودوبريهات حيوانية ولحوم مجهولة المصدر بثلاجة لحوم بمنطقة الوراق و4 طن دهون حيوانية ومصنعات لحوم ولحوم مفرومة ودواجن فاسدة بمصنع غير مرخص بناحية كرداسة ،كما تم ضبط 1.820 طن مصنعات لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي لدى مصنع  لحوم بناحية أكتوبر.
وقال الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة إنه تم تحرير 61 محضر للمنشآت والمطاعم وأكشاك اللحوم المخالفة.

ضبط 33 طن لحوم غير صالحة للاستخدام الأدمى الجيزة

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq