الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:59 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

أنواع فرش الماكياج وطرق استعمالها

الصباح العربي

استعمال علبة فرشاة الماكياج المتعددة قد يكون مخيفاً للأغلبية منا نظراً لجهلنا بطريقة استعمالها! فهناك العديد من الفرش و لكل منها استعمال خاص و طريقة تطبيق خاصة، لهذا فنحن لا نقترب من معظمها إلا بتواجد خبير في الماكياج.

 

الفرش الضرورية للمبتدئات:

1 - فرشاة ظلال العيون المخصصة لوضع الظلال فوق العيون و مزجها، جربي الفرشاة #40EyeShadow Brush من NARS.

2 - فرشاة أحمر الخدود المثالية الشكل ضرورية جدا خاصة للمبتدئات كونها تساعد على ظهور المنتج (أحمر الخدود) على عظمة الخد بشكل سلس و طبيعي. جربي BlushBrush من Bobbi Brown.

3 - فرشاة الآي لاينر المحدبة ممتازة جدا لتطبيق الآي لاينر بإتقان خاصة بالنسبة للمبتدئات، و هي صالحة لوضع جميع أنواع الآي لاينر مع اختلاف قوامها. فهي تنحني وفقا لشكل عينيك و تمكنك من السيطرة الشاملة على شكل الآي لاينر بسهولة، جربي Angled Eye Liner Brush من Laura Mercier  

4 - فرشاة الحواجب الرائعة لحواجب متناسقة فهما ما يؤطر وجهك، و بالتالي يجب أن يكونا مثاليين. للفرشاة شعيرات قاسية مما يساهم في إعطاء الإنحناء الأمثل للحواجب، جربي 208 Angled Brow Brush.من MAC.

5 - فرشاة خافي العيوب مع رأس إضافي دقيق لوضع الكريم و خافي العيوب السائل و إيصاله لأصعب المناطق بسلاسة. تعطي هاته الفرشاة مظهرا طبيعيا كاملا للوجه نظرا للمزج الرائع الذي تقوم به، جربي Precision Concealer Brush #5 من Smashbox.

 

الفرش الضرورية لذوات المهارات المتوسطة:

1 - فرشاة كريم الأساس ضرورية لكل مدمنات الماكياج. فبعكس المبتدئات اللواتي يفضلن و ضع كريم الأساس و مزجه باستعمال اليد، تفضل السيدات الأكثر خبرة استعمال هاته الفرشاة كونها تسمح بوضع قوامات مختلفة من المنتج لتحصلي على لوك أكثر مثالية و طبيعية. جربي Angled Foundation Brush من Le Metier de Beaute.

2 - فرشاة السموكي أداة رائعة تسهل عليك الحصول على اللوك الدخاني الذي لطالما حلمت به ! جربي Double-Ended Smudger Brush #20 من Smashbox.

3 - فرشاة الشفاه التي لا غنى عنها لشفاه جذابة، مثيرة، و مثالية. فهي تسمح لك برسم شكل شفاهك مما يمنع أحمر الشفاه من الزوال و التشوه. جربي LY29Retractable Lip Brush من Louise Young Cosmetics.

4 - الفرشاة المزدوجة مريحة و مفيدة جدا للنساء الأكثر خبرة في الماكياج، فهي ضرورية لوضع المنتجات الجافة كالبودرة و الكريمات. جربي Dual-End Liner & Shadow Brush#18 من Lancôme.

 

الفرش الضرورية للمحترفات:

1 - فرشاة للكونتورين contouring ضرورية جدا لمحترفات الماكياج لأنهن مطلعات على حيل التظليل و تسليط الضوء على مختلف أجزاء الوجه. جربي Pro Angled Contour Brush #75 من Sephora Collection

2 - فرشاة المروحة fan brush و التي تستخدم لوضع المنتجات التي تسلط الضوء على الوجه، كما أنها تسمح بوضع الكمية المناسبة من المنتج و توزيعها بشكل رائع على مناطق الوجه المختلفة. جربي Fan Applicator Brush من Eminence.

3 - فرشاة مزدوجة للحواجب مع فرشاة محدبة في أحد الطرفين و فرشاة spoolie على الطرف الثاني تحدد الحواجب بدقة و تسمح بالملء المثالي لها. جربي BareMinerals Brow Master Brush من Bare Escentuals.

4 - فرشاة تجعد الجفن مثالية لتوزيع و مزج الظلال في تجعد العين، و الذي يسمح بلوك أكثر عمقا ً و جاذبية. جربي Crease Brush #10 من Smashbox. 

أنواع فرش الماكياج وطرق استعمالها

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq