الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 10:29 مـ
الصباح العربي

محافظات

أسوان ..سبيل العرب تنتظر حياة كريمة  

الصباح العربي

تعتبر قرية سبيل العرب التابعة لمركز ومدينة كوم أمبو الواقعة شمال مدينة أسوان، من ضمن القرى الأكثر إحتياجًا داخل نطاق محافظة أسوان والتى تم إدراجها ضمن القرى المصرية التي ستشملها مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر إحتياجًا فى عام 2019 .

ومن أجل التعرف على هذه القرية وأبرز احتياجاتها ومطالب أهلها قام "صدى البلد" برصد ذلك من داخل القرية التى يبلغ عدد سكانها حوالي 5882 نسمة وتصل نسبة الفقر بالقرية إلى 80.36% كما أوضحها البيان الإحصائي لوزارة التضامن الإجتماعى .

فمن أبرز المشاكل بقرية سبيل العرب كما أوضحها الأهالى هى عدم وجود وحدة صحية أو صرف صحى ، وزيادة نسبة البطالة حيث أن بعض أهالى القرية حولوا منازلهم إلى دكان صغير لبيع السلع الخاصة بالبقالة والخضروات كوسيلة لمصدر الرزق للصرف على أسرهم وتدبير احتياجاتهم الأسرية والمعيشية لمواجهة متطلبات وظروف الحياة .

وطالب عمر حسين - مزارع بأن القرية تحتاج أيضًا لإقامة مستودع للأنابيب لتوفير هذه السلعة الحيوية لأهالى القرية ، وتسهيل مشقة الحصول عليها ، كما أن القرية تحتاج لدخول خدمة الصرف الصحى لأن الأهالى يعتمدون على خزانات أو بيارات الصرف القديمة أمام المنازل.

بينما قال سعدى فؤاد بأن من أكثر المشاكل التى تؤرق القرية هو عدم وجود مصدر للرزق والقوت فأغلب سكان القرية على باب الله ، ولذلك فإن مشكلة العمل ولقمة العيش تعتبر من أكثر المشاكل التى يعانى منها أهالي القرية.

فيما أشار عبد الفتاح على إلى أن بعض المنازل مقامة من الطوب اللبن و مسقوفة بالأخشاب ، وهى تعد غير آمنة فى حالة سقوط أمطار .

ويطمح أهالى قرية سبيل العرب بكوم أمبو بأن يتم تحقيق التنمية المأمولة بالقرية وفقًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوفير حياة كريمة لهم من خدمات مختلفة ورفع مستوى المعيشة حتى يصلوا إلى مرحلة جديدة من التقدم والنهوض بقريتهم فى كافة المجالات. 

أسوان سبيل العرب تنتظر حياة كريمة  

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq