الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:51 مـ
الصباح العربي

محافظات

فحص 203 آلاف مواطن خلال حملة فيروس سي حتى الآن بشمال سيناء

الصباح العربي

أعلن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أنه تم أمس فحص 723 فردا في الحملة القومية للقضاء على فيروس سي وعلاج الأمراض غير السارية، تنفيذا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «100 مليون صحة»، مشيرا إلى أن إجمالي عدد الذين تم فحصهم والكشف عليهم منذ بداية الحملة بلغ 203 آلاف و67 فردًا بنسبة 79.7%. 

وقال المحافظ في بيان له، اليوم الأربعاء، إن نتيجة الفحص بالنسبة لفيروس سي أظهرت أن 706 أفراد جاءت نتيجتهم سلبية و17 فردا نتيجتهم إيجابية.. مشيرًا إلى أنه بالنسبة لضغط الدم جاءت نتيجة الفحص لعدد 659 فردا أن حالاتهم طبيعية و64 فردا في حالة ضغط دم مرتفع، وبالنسبة لنتيجة قياس السكر جاءت نتيجة 691 فردا في حالة طبيعية، و32 فردا حالة السكر عندهم مرتفع. 

من جانبه أكد الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء أن الحملة تستهدف 254 ألفا و697 فردا مشيرا إلى وجود الفرق الطبية موزعة على نقاط الفحص على مستوى المحافظة من خلال الحملة، إلى جانب عدد من الفرق المتحركة في مختلف المناطق والتجمعات، وهناك بعض الفرق الأخرى المخصصة لفحص أبناء المحافظة من المنقولين من الشيخ زويد ورفح إلى محافظات الإسماعيلية والشرقية والمنوفية والبحيرة.

فحص مواطن حملة فيروس سي محافظ شمال سيناء مباردرة الرئيس السيسي وزارة الصحة

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq