الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 01:03 صـ
الصباح العربي

محافظات

ميرفت التلاوي: ”مهرجان أسوان” يهدف لتغيير ثقافة المجتمع المصري   

الصباح العربي

وجهت السفيرة ميرفت التلاوي، رئيس مجلس أمناء مهرجان أسوان الدولى لسينما المرأة، الشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، لتقديمها كافة أوجه الدعم وإزالة العقبات لإقامة المهرجان بهذا الشكل، مشيرة إلى أن المرأة هي "وتد البيت" ودورها المجتمعي أهم من دور الرجل.
وشددت على أهمية التركيز على دور المرأة في الأعمال الفنية وتجنب إظهار مشاهد العنف ضد بالأعمال الدرامية مثل مشاهد الضرب والإهانة اللفظية لأنها تسيء لقيمتها بالحياة.
أكدت التلاوي، أن الفنانين الحاضرين اليوم هم شرارة الوعي فإن هدف المهرجان هو تغيير ثقافة المجتمع المصري واستعادة الرقي والتقدم المعهود عنها منذ عهد الملكة حتشبسوت، مؤكدا على ضرورة إلغاء مفهوم السلفية والآثار الرجعية التي نتجت عنها. 
وشهد حفل الافتتاح حضور حشد كبير من نجوم الفن في مصر والوطن العربي وهم كل من الفنانة منى شلبي، محسنة توفيق، والفنانة درة، ومنة فضالي، يسرا اللوزي، ونسرين أمام، مي سليم، ريم البارودي، أحمد وفيق، ندى بسيوني، باسم سمرة، شريف رمزي، مادلين طبر، سناء يوسف، لقاء الخميسي، والفنانة الأمريكية بربارا، والفنانة المغربية سناء العكروت، والفنان أحمد عبد العزيز.
ويشارك خلال الدورة الثالثة للمهرجان ١٢ فيلما سينمائيا روائيا طويلا، وسيتم تكريم الفنانة محسنة توفيق والفنانة منة شلبي كضيوف شرف المهرجان.
ومن أهم الأفلام المشاركة بالمهرجان هو فيلم "لا أحد هناك" من إخراج أحمد مجدي، وفيلم ورد مسموم من بطولة محمود حميدة وإخراج أحمد فوزي، وفيلم بين نجرين من إخراج أنس طلبة كعرض عالمي أول.

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq