الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 09:56 صـ
الصباح العربي

محافظات

جولة ميدانية لمحافظ الشرقية بمركز علاج الفيروسات الكبدية وقرية الطيبة بالزقازيق

الصباح العربي

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، يرافقه الدكتور جمال سلامة مدير هيئة التأمين الصحى فرع الشرقية، سير العمل بمركز علاج الفيروسات الكبدية بمدينة الزقازيق، للإطمئنان على صرف علاج الفيروسات الكبدية للحالات الإيجابية والتى تبين إصابتها بالفيروس بعد إجراء المسح الطبى خلال حملة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية، والتى إنطلقت فى الأول من مارس الجارى وتستمر لمدة شهرين تنتهى نهاية أبريل القادم للوصول لمجتمع صحى وسليم.

ووجه محافظ الشرقية، مسئولى المركز بحسن استقبال المواطنين المترددين على المركز لصرف علاج الفيروس بالمجان للمصابين متمنياً لهم الشفاء العاجل، مشدداً على الإلتزام بالمواعيد المحددة للحملة والتى تبدأ من الساعة الـ 9 صباحاً حتى الـ 9 مساءاً .

كما وجه المحافظ مدير هيئة التأمين الصحى بالشرقية بتوفير مكان بجوار المركز مجهز ومزود بكراسى إنتظار يليق لإستقبال المواطنين من كبار السن للحصول على الخدمة الطبية بالمجان والعمل على راحتهم، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدولة بإزالة كافة المعوقات أمام تنفيذ المبادرة الرئاسية والتى تشهد إقبالاً متزايداً من أبناء الشرقية. 

وتوجه إلى «غراب» إلى قرية "الطيبة" التابعة لمركز ومدينة الزقازيق في جولة مفاجئة للإطمئنان على الخدمات المقدمة للمواطنين فى قطاعات "مياه الشرب والصرف الصحى – التعليم – الطرق – التموين" ، والتأكد من إجراء أعمال الصيانة اللازمة لأعمدة الإنارة وإلغاء كافة النزلات للأسلاك بالأعمدة منعاً لحدوث ماس كهربائي يهدد حياة المواطنين . 

وتفقد مخابز القرية لمتابعة سير العمل بها، والتأكد من تقديم رغيف خبز جيد مطابق للمواصفات التموينية، مشدداً على مديرة مديرية التموين بتكثيف الحملات التموينية على المخابز البلدية بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومتابعة أداء مفتشي الإدارات التموينية لإحكام الرقابة والسيطرة على أصحاب المخابز لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وحرص المحافظ على تجوله داخل شوارع القرية سيراً على الأقدام، حيث تلاحظ قيام أحد المواطنين بتشوين مواد بناء "رمل – زلط" داخل قطعة أرض فضاء بالمخالفة للقانون ليوجه محافظ الشرقية رئيس مركز ومدينة الزقازيق بإزالة الشونه فوراً وتطبيق القانون على المخالف، كما تلاحظ وجود مغسلة للسيارات مخالفة على الفور أمر رئيس المركز بقطع المرافق عنها من مياه وكهرباء، مشدداً على  رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات والإدارات المركزية بنطاق المحافظة بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال ترشيد إستخدام المياه وعدم الإستخدام المفرط لها وتطبيق القانون على المخالفين.

كما حرص محافظ الشرقية على لقاء أهالي القرية للإستماع لمشاكلهم على الطبيعة والتعرف على كافة إحتياجاتهم ومتطلباتهم الحياتية للتواصل مع الجهات المعنية لتلبيتها فوراً.

واستكمل جولته التفقدية فى نطاق مركز ومدينه الزقازيق ، حيث تفقد طريق كفر الحصر الزقازيق، وأمر بإزالة مخلفات المباني وتسوية الطريق وإزالة الحفر والمطبات والإشغالات من على جانبى الطريق تمهيداً لأعمال الرصف لتهيئته أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

محافظ الشرقية الزقازيق قرية الطيبة مركز علاج الفيروسات الكبدية التأمين الصحي

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq