الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:11 صـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ كفرالشيخ : غرف عمليات رئيسية وفرعية لأعياد الربيع

الصباح العربي

كتب:وسام أمين

أكد الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ،اليوم الإثنين أن المحافظة أنهت استعداداتها لاستقبال شم النسيم وأعياد الربيع، وذلك بالتزامن مع أعلان محافظة كفر الشيخ حالة الطوارئ في جميع الأجهزة الخدمية والأمنية بالمحافظة، استعدادًا لاعياد الربيع.

تضمنت الاستعدادات عقد غرف العمليات الرئيسية بالمحافظة الى جانب غرف العمليات بكافة مراكز ومدن بشكل دائم ورفع درجة الاستعداد والطوارئ بالتنسيق مع الصحة والتموين ومباحث التموين والطب البيطري لاتخاذ كافة التدابير الوقائية، مقدماً التهنئة لجموع المصريين بمناسبة عيد القيامة المجيد وأعياد الربيع.

وقال محافظ كفرالشيخ، إنه تم تكثيف المرور علي محال بيع الأسماك المملحة والمدخنة وسحب عينات من السلع الغذائية وإرسالها للمعامل للتأكد من صلاحيتها مع إعدام غير الصالح منها في الحال ، وكذا تكثيف وإحكام الرقابة علي محلات بيع الأغذية والباعة الجائلين واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المستهلك من التلاعب واستغلال التجار ، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية لمواجهة حالات التسمم الغذائي و توفير كافة الأمصال اللازمة.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، أنه تم التنسيق بين الإدارات البيطرية بالمراكز ومديري المجازر بالاشتراك مع التموين ومباحث التموين والرقابة التموينية بالديوان العام والصحة والوحدات المحلية في مراقبة الأسواق والمحلات والمطاعم والتأكد من صلاحية السلع الغذائية المعروضة وسحب عينات منها وإرسالها لمعامل التحليل بالصحة لبيان صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، مع تكثيف الحملات التفتيشية المركزية التي تقوم بها المديرية بالتنسيق مع الجهات المختصة.

من جانبه، أشار الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إلي أنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات العامة والمركزية مع زيادة عدد الأطباء وتوافر كافة الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية الضرورية لحالات الطوارئ، والدفع بسيارات الإسعاف بكافة المراكز والمدن لسرعة التعامل مع أية حالات مرضية.

وقال الدكتور عبد الحكيم أبو اسماعيل مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة ، إنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية خلال عطلة شم النسيم لتلقى أي شكاوى أو بلاغات عن أي حالة اشتباه بأمراض وبائية أو معدية أو مخالفات خاصة بالأسماك الطازجة والمملحة والمدخنة واللحوم والدواجن المعروضة بالمحلات والأسواق.

أوضح اللواء فريد مصطفى، مساعد وزير الداخلية_مدير امن كفر الشيخ، أنه تم إعداد خطة أمنية محكمة لنشر رجال الشرطة بمختلف ربوع المحافظة، وذلك لضبط الأمن بين المواطنين خلال احتفالات شم النسيم، بالإضافة لشرطة مترجلة لضبط المتحرشين في المتنزهات العامة بالحدائق المختلفة وكذلك إعداد خطة لتأمين كافة كنائس خلال الاحتفالات بأعياد الربيع .

هذا وبالاضافة الى تخصيص الخط الساخن رقم 114 لتلقى شكاوى واستغاثات المواطنين بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، والمتابعة الميدانية من خلال الاجهزة اللاسلكية بدوائر أجهزة المحافظة.

محافظ كفرالشيخ غرف عمليات رئيسية وفرعية لأعياد الربيع

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq