الصباح العربي
الأربعاء، 8 مايو 2024 07:35 صـ
الصباح العربي

الأخبار

مدبولي : ٢٠٠ مليون جنيه من الأوقاف لتحسين معيشة ١٠٠ قرية فقيرة 

الصباح العربي

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، توقيع بروتوكول بين وزارة الأوقاف ووزارة التضامن الاجتماعي بشأن تحسين أوضاع الأسر الأولى بالرعاية والأكثر فقرا. 

من جانبها، قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن هذا البروتوكول يتم بموجبه توفير ٢٠٠ مليون جنيه من وزارة الأوقاف موجه إلى ١٠٠ قرية في ١١ محافظة لتحسين البنية التحتية والمعيشية للقرى الأكثر فقرا.

وأضافت "والي"، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، أن البروتوكول يشمل تحسين الوحدات البيطرية والمباني وتحسين الدخل لهذه القرى، لافتا إلى أن هذا في إطار تكليفات رئيس الجمهورية لتحسين البنية التحتية للقرى، لافتا إلى أنه سيتم عمل مشروعات صغيرة لهذه القرى لتوفير فرص عمل وتحسين دخل الأسر في القرى. 

وأكدت أن هذه القرى سوف يتم اختيارها بناءً على دراسات مستفيضة لتحديد احتياجات هذه القرى.

وقال مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه "في ضوء توفير حياة كريمة للأسر المحتاجة بدأنا في عدد من المشروعات مع وزراة التضامن ووزراة الإسكان، وكذلك تم التعاون في إرسال ٣ آلاف سجادة لتأسيس المساجد في القرى الأكثر احتياجا"، لافتا إلى أنه تم تخصيص ١٠٠ مليون جنيه لصندوق دعم التعليم لهذه القرى.

وأضاف جمعة أن وزارة الأوقاف خصصت 20 مليون جنيه لصندوق متحدى الإعاقة و20 مليون جنيه لمبادرة "نور الحياة".

وأكد أن من المشروعات الذي أثبت نجاحه صك الأضحية، حيث حقق أول عام ٣٢ مليون جنيه وفي السنة الثانية ٤٨ مليون جنيه والسنة الثالثة ٦٤ مليون جنيه، وتحولت إلى ذبح أضاحي، وتم توزيعها على ٦٧٨ ألف أسرة ونعمل هذا العام على استهداف مليون أسرة. 

وأشار إلى أن هناك ٦ ملايين جنيه لأصحاب الأمراض المزمنة، وذلك في ضوء تكليفات رئيس الجمهورية لتوفير حياة كريمة في الصحة والتعليم، لافتا إلى أننا نقضي على الحركات المتطرفة التي كانت تستغل حاجات المواطنين ويتم توزيعها بصورة لائقة ومحترمة للمواطنين.

مدبولي ٢٠٠ مليون جنيه الأوقاف لتحسين معيشة ١٠٠ قرية فقيرة 

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq