الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 04:21 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

ما هى المجوهرات التي يمكن ارتداؤها على الشاطئ من دون إفسادها؟

الصباح العربي

يتردد المرء دائمًا في الاحتفاظ بجواهره على الشاطئ، خوفًا من الإضرار بها. الخدوش الرملية ومياه البحر يمكن أن تكون كاشطة للقطع التي نتزيّن بها طوال العام أو فقط خلال فصل الصيف.

 في ما يأتي دليل للتأكد من أنك لا تفسدين مجوهراتك المفضلة على الشاطئ وتقضين صيفًا آمنًا بنسبة 100%.

مجوهرات الماس

يصعب فصلها عن خاتم الخطوبة أو خاتم الزواج الماسي. الماس هو أصعب حجر، يكاد يكون من المستحيل إلحاق الضرر به ما لم تكن هناك صدمة كبيرة. لا تستطيع الرمال خدشه، لكن احترسي من قاعدة الخاتم التي تدعم الماس الخاص بك. تنطبق هذه القاعدة أيضًا على الياقوت المقاوم أيضاً.

الذهب والفضة

لا ينبغي أن يكون هناك مشكلة في قلادة الذهب أو الخاتم الذي تضعينه باستمرار ولا تتركينه، حتى للاستحمام أو النوم. لأن الذهب أو الفضة سيفقدان لونهما أقل بكثير من المعادن الأخرى. ولكن حذارِ من السطح الانسيابي الكبير للذهب، لأن الرمال يمكن أن تخدشه، لذلك من الأفضل اختيار المجوهرات الناعمة. إذا كنت ترتدين سلسلة منذ عدة سنوات، فليس من المستغرب أن تصبح أطول في الصيف، لأن المعدن على اتصال دائم بمصدر الحرارة. وهذا التأثير يكون أكثر شدّة عندما نتعرّض للشمس أو ننام.

مجوهرات الصدف، المرجان أو اللؤلؤ

الصدف أو المرجان أو اللؤلؤ هي مواد مستخرجة من البحر، لذلك لا مشكلة في الغوص بها. احذري من المعادن التي ستلتصق بها الحجارة، لأن ملح البحر قد يذوّب الغراء وبالتالي يزيل قطعة من الجواهر.

المجوهرات المصنوعة من الراتنج Resin

لا شيء أفضل من الجواهر الملوّنة لفصل الصيف، لتزيين بشرتك البرونزيّة. إذا كانت جيّدة التنفيذ، فمن الصعب أن تتعرض للتلف أو الخدش.

أحجار أخرى

كوني مطمئنًة، يمكن أن تكون المجوهرات المصنوعة من الكريستال الصخري أو أحجار من عائلة الكوارتز الأخرى على اتصال بمياه البحر والرمال. العذر الجيد لتجميع الحجارة الملونة.

الساعات

للقيام بالسباحة في البحر، يجب ألاّ تقل ساعتك عن عمق 10 أمتار 10 ATM وأن تكون مصنوعة من الفولاذ أو المطاط. حل وسط جيّد للسباحة أو اختبار بعض الرياضات المائيّة، ولكن لتجنب: الغوص، لأنّ الضغط سيكون قويًا جدًا.

 

المجوهرات ارتداؤها الشاطئ دون إفسادها؟

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq