الصباح العربي
الأربعاء، 8 مايو 2024 04:34 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

التخطيط تواصل إطلاق برامج تأهيل القيادات النسائية

الصباح العربي

أطلقت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ممثلة في المعهد القومي للإدارة ، الذراع التدريبي للوزارة، مرحلة جديدة من برنامج "تأهيل القيادات النسائية" لمجموعة من القيادات الشابة بالجهاز الإداري للدولة.

وقالت المهندسة غادة لبيب نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري: إن برنامج تأهيل القيادات النسائية يأتي فى إطار اهتمام القيادة السياسية بتمكين المرأة، وإعدادها للتطلع بمسئولياتها القيادية في الحياة السياسية وبالجهاز الإداري للدولة والتأكيد على حقوقها ودورها الحيوى فى تنمية المجتمع بصفة عامة.

وأوضحت أن إطلاق الاستراتيجية القومية لتمكين المرأة المصرية فى مارس 2017، جاءت بناء على مبادرة من رئيس الجمهورية، وإعلان عام 2017 عام المرأة المصرية.

وأضافت أن برنامج تأهيل القيادات النسائية يأتي بهدف بناء قدرات المرأة وسعيًا لزيادة حصة تمثيلها في المناصب التنفيذية القيادية.

وأكدت أنه من المقرر أن يتم تأهيل المرشحات اللاتي اجتزن البرنامج بالكامل للتدريب في الأكاديمية الوطنية للتدريب، وكذلك العمل على ربط برنامج القيادة المقترح بالبرامج المناظرة على المستوى الدولى، مثل البرامج التي تطرحها مدرسة هارفرد كينيدى، وارتون، إنسيد وغيرها، تمهيدا لتنفيذ برنامج تدريبى مدته أسبوع يعقد فى مصر كل عام، وسيتم العمل كذلك على توفير منحة للتدريب فى أرقى المؤسسات الدولية مدتها عام لأفضل ثلاث خريجات من برنامج القيادة.

التخطيط تواصل إطلاق برامج تأهيل القيادات النسائية

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq