الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 02:09 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

فوائد صابون زيت الزيتون للعناية بالبشرة والجسم

الصباح العربي

زيت الزيتون من أشهر الزيوت الطبيعية المستخدمة في منطقة البحر المتوسط سواء في أغراض الطبخ أو العناية بالبشرة والشعر. فهو غني بكافة العناصر الغذائية الأساسية من الفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم، كما يتميز أيضًا بخواص مطهرة ومضادة للبكتيريا والجراثيم، مما يساعد على تنقية الجلد وتطهيره.

 

اكتشفي أهم ستة فوائد لصابون زيت الزيتون للعناية بالبشرة والجسم.

صابون زيت الزيتون من أفضل منتجات التجميل التي تساعد على ترطيب البشرة، تغذيتها والتغلغل داخل الخلايا لتنقية المسام وتنظيفها بعمق. كما أنه مصنع بشكل كامل من مكونات طبيعية آمنة ونقية. فلا يتسبب في التهابات البشرة، تحسسها أو احمرارها.

 

فوائد صابون زيت الزيتون للبشرة والجسم:

1- مكافحة الشيخوخة طبيعيًا

لاحتواءه على البولي فينولات وحمض الأوليك، يساعد زيت الزيتون على مكافحة الشيخوخة بشكل فعّال، كما يساعد على تحسين ملمس البشرة وتفتيح لونها. كما يحتوي كذلك على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على تعويض الزيوت التي تفقدها خلايا البشرة خلال التقدم في العمر، لتمنحك بشرة أكثر نعومة، مرونة وحيوية بعيدًا عن آثار التجاعيد المبكرة والمزعجة.

 

2- مناسب لجميع أنواع البشرة

صابون زيت الزيتون من المنتجات التي تناسب الجميع، من الأطفال الرضع وحتى الكبار. كما أنها مناسبة لجميع أنواع البشرة بدون أي آثار جانبية. فزيت الزيتون من المكونات التي لا تتسبب في أي حساسية للبشرة، استخدميها بأمان تام.

حتى للبشرة شديدة الحساسية، ستتمكن من امتصاص كافة العناصر الغذائية من زيت الزيتون دون أي ضرر. حيث يعمل أيضًا على علاج بعض المشكلات الجلدية كالصدفية والإكزيما.

 

3- الحفاظ على صحة ونضارة البشرة

مع محتواه الغني بمضادات الأكسدة، يساهم زيت الزيتون في الحصول على بشرة صحية من خلال مكافحة الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف خلايا البشرة وتؤدي للعديد من المشكلات كحب الشباب والبقع الداكنة.

 

4- غني بالفيتامينات

زيت الزيتون مصدر غني بالفيتامينات الحيوية اللازمة لصحة وحيوية البشرة. فيحتوي على نسب هائلة من فيتامين A، وE، مما يساعد على تعزيز مناعة الجسم، بالإضافة إلى تحسين مظهر البشرة.

كما يحتوي زيت الزيتون كذلك على مادة البيتا كاروتين، والتي تساعد على تحفيز إنتاج الخلايا الجديدة، للحفاظ على مظهر حيوي أكثر شبابًا.

 

5- تهدئة التهابات البشرة

إن كنتِ تعانين من جفاف البشرة والمشكلات المرتبطه به كالإكزيما أو التشققات، زيت الزيتون هو الحل النهائي. يُعرف زيت الزيتون بقدراته الفائقة لعلاج كافة مشكلات البشرة التي تتعلق بترطيب الأماكن الجافة، حيث يتغلغل بعمق داخل خلايا البشرة ليساعد على ترطيبها بفعّالية شديدة.

ولاحتواءه كذلك على مضادات الأكسدة، يتميز أيضًا بخواص مضادة للالتهابات، مما يساعد على الوقاية من الآثار الضارة للشوارد الحرة والملوثات الخارجية، فيعمل على تهدئة البشرة.

 

6- سعر مناسب

على الرغم من استخدام الزيوت النقية لتحضير أنواع زيت الزيتون، إلا أنه يُعرف بتكلفته المنخفضة مقارنةً بباقي أنواع منظفات البشرة التجارية.

فوائد صابون زيت الزيتون للعناية بالبشرة والجسم

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq