الصباح العربي
الأربعاء، 8 مايو 2024 02:57 صـ
الصباح العربي

الأخبار

شعراوى يفتتح خط إنتاج الوقود البديل بمصنع الزياتين

الصباح العربي

افتتح اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية اليوم خط إنتاج الوقود البديل (R.D.f) بمصنع الزياتين التابع لحي المنتزة ثان.

جاء ذلك عقب توقيع محافظة الإسكندرية لبروتوكول تعاون مع شركة نهضة مصر للخدمات البيئية لإعادة تأهيل ورفع كفاءة خطوط الإنتاج القائمة بمصنع الزياتين ليتمكن من زيادة الطاقة الاستيعابية له لتصل إلى 800 طن يومياً بدلاً من ٣٠٠ طن يومي مع انتاج RDF بطاقة ٢٠٠ طن يومي بالتعاون مع إحدى الشركات الكورية ، وتبلغ تكلفة المعدات بالخط 35 مليون جنيه بالإضافة إلى 12مليون جنيه تكلفة البنية التحتية والإنشاءات لخدمة الخط ويوفر الخط عدد من فرص العمل .

واستمع اللواء شعراوي والمحافظ إلى شرح من مسئولي الشركة حول سير العمل و المعدات المستخدمة في منظومة النظافة بالمحافظة ومراحل التخلص الآمن من النفايات، كما تم تفقد خط إنتاج الوقود البديل والمراحل التي تمر بها المخلفات لإنتاج وقود بديل عالي الجودة.

ويستهدف هذا الخط إنتاج الوقود البديل لمصانع الأسمنت حيث يوفر ١٠٠ طن من المازوت و ٢٤ ألف طن غاز طبيعي مما يوفر على الدولة دعمها للطاقة ويساعد في حل مشكله القمامة.

وأشاد اللواء محمود شعراوي بالجهود التي قامت بها محافظة الاسكندرية وشركات القطاع الخاص العاملة معاها في مجال القمامة والمخلفات وخاصة شركة نهضة مصر للنهوض بمستوى النظافة و الخدمات المقدمة لأهالي المحافظة.

شعراوى يفتت ح خط إنتاج الوقود البديل بمصنع الزياتين

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq