الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 11:21 صـ
الصباح العربي

"كاسبرسكي لاب" تطلق حل أمن إفتراضي جديدة

الصباح العربي

أعلنت كاسبرسكي لاب عن إطلاق أحدث حلولها الأمنية الافتراضية والذي يوفر حماية متقدمة لمنصات مايكروسوفت الافتراضية، و"سيتريكس"، و"في أم وير"، وذلك على هامش قمتها للمحللين الأمنيين في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا والمقامة حالياً حتى 24 أبريل الجاري في بودابست في هنغاريا. 

وسيصبح Kaspersky Security for Virtualization | Light Agent متوفراً في أسواق الشرق الأوسط بدءاً من اليوم وسيكون متوفراً في أسواق إفريقيا وتركيا في الأيام الأولى من مايو.

ويعتبر الحل الجديد هو أول حل أمني تخصصه كاسبرسكي لاب لعملاء "مايكروسوفت هايبر-في"، و"سيتركس إكزين سيرفر"، وسيمنح عملاء "في أم وير" خيار الحماية بدون عميل وبواسطة عميل Light Agent. ويوفر الحل الجديد مستويات عالية من الأداء والحماية مقارنة بالنماذج الأمنية الافتراضية دون عميل أو القائمة على عميل.

وقال نيكولاي جريبينيكوف، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في كاسبرسكي لاب: "في ضوء أبحاث خبرائنا الأمنيين، نحن نسير بخطى راسخة نحو تعريف الشركات بمخاطر الأمن الإفتراضي وتزويها بخيارات لحماية شبكاتها. وليس هنلك حل واحد ومتكامل يلبي احتياجات كافة الشبكات، وبالتالي من خلال الدمج ما بين خيارات الأمن الإفتراضي لصالح ثلاث أكبر منصات افتراضية في العالم، تضمن كاسبرسكي لاب أن عملاءها يملكون مستويات حماية عالية وفي الوقت نفسه يسخرون استثماراتهم في البيئات الافتراضية على أكمل وجه".

ومعظم الشركات هذه الأيام عليها أن تتخذ قرارات حول نهجها للأمن الافتراضي، فعليها أن تضحي بالأداء أو الحماية. وتوفر النماذج الأمنية دون عميل مزايا الأداء من خلال إجراء كافة المهام الأمنية بعيداً عن الجهاز الافتراضي وضمن جهاز افتراضي مخصص. بيد أنّ ذلك يحد من قدرة البرنامج على تنفيذ مهام الإدارة الأمنية المتقدمة وحماية الشبكة في نقاط النهاية الافتراضية.

وفي المقابل، تساهم الحماية القائمة على العميل (تثبيت الحلول الأمنية العادية في كل جهاز افتراضي) في هدر موارد الحوسبة وهو الأمر الذي تسعى المحاكاة الإفتراضية إلى الغائه في المرحلة الاولى، كما يمكنها أن تحد من نسبة دمج الأجهزة الافتراضية والعائد الإجمالي للاستثمار في مشروع المحاكاة الافتراضية.

ويمكن أن تسبب قضايا مثل "فجوة الاستعمال الفوري" مشكلات رئيسية في النهج القائم على العميل. وتمثل "فجوة الاستعمال الفوري" فترة الزمن ما بين انشاء الجهاز الافتراضي وتحميل آخر تحديث أمني عبر الجهاز الافتراضي. وحتى معالجة هذه التحديثات، تبقى الأجهزة الافتراضية معرضة للخطر والتهديدات.

ومن خلال نهج كاسبرسكي لاب الجديد القائم على عميل Light Agent، يتم إجراء جميع المعالجات الأمنية المستندة بقوة إلى الموارد بواسطة جهاز افتراضي مخصص على مستوى مراقب الأجهزة الافتراضية.ومن خلال توجيه حركة مرور الشبكات الافتراضية والملفات من خلال هذا التطبيق الحديث، فإنّ الأجهزة الافتراضية تكون محمية بالكامل بواسطة أحدث التحديثات الأمنية حال إنشائها. كما تم الغاء الحاجة إلى دفع النسخ الزائدة من قواعد بيانات مكافحة البرمجيات الخبيثة عبر الشبكة إلى كل جهاز افتراضي.

وتضمن تكنولوجيا المسح الذكي من كاسبرسكي لاب عدم مسح الملف ذاته أكثر من مرة مما يوفر موارد إضافية في النظام. كما يتضمن كافة القدرات الأمنية المتوفرة في حلول "كاسبرسكي لاب" دون عميل، بما في ذلك تحليل الملفات الإرشادية والذكاء المستند إلى السحابة بواسكة شبكة "كاسبرسكي" الأمنية من أجل توفير المعلومات في الوقت الحقيقي حول التهديدات الناشئة والتطبيقات الخبيثة.

ويتضمن Kaspersky Security for Virtualization | Light Agent عميل برمجي صغير مثبت على كل جهاز افتراضي، وهو نهج مختلف مقارنة بالبرمجيات التي تستنفذ الموارد والموجودة في النهج التقليدي القائم على العميل. ويوفرKaspersky Security for Virtualization | Light Agent قدرات أمنية كبيرة مما يتيح لحل كاسبرسكي إطلاق كامل قوة خبرات الشركة الأمنية لحماية الشبكة الافتراضية، كما يمكن نشرها دون إعادة التشغيل.

وستواصل كاسبرسكي لاب توفير حلولها الأمنية الافتراضية دون عميل وذلك للبيئات الافتراضية "في أم وير" فقط، بوصفها حل فعال لمراكز البيانات أو بيئات الخوادم التي لا تتصل بالانترنت، إلى جانب الحالات التي تكون فيها نسبة الدمج والحماية التلقائية لكل جهاز افتراضي عالية.

ومن خلال استخدام وحدة تحكم الإدارة في مركز "كاسبرسكي" الأمني، تتم إدارة حلول كاسبرسكي الأمنية الافتراضية (دون عميل وLight Agent) من نفس شاشة حلول كاسبرسكي لاب الأمنية للأجهزة المادية. وهذا يمنح مديري تكنولوجيا المعلومات رؤية شاملة للشبكات المادية والافتراضية لإدارة التحديات الأمنية وتنفيذ المهام اليومية دون الحاجة إلى التحويل ما بين الواجهات. 

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq