الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 04:08 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

4 طرق لاستخدام الزيوت الطبيعية في العناية بالبشرة

الصباح العربي

الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيوت وزيت جوز الهند تعتبر بدائل صحية لزيوت الطهي المعتادة وخاصة بعد انتشار الوعي الصحي بين معظم الناس. ولكن فوائد هذه الزيوت لا تقتصر فقط على استخدامها في الطعام، بل يمكنك استخدامها أيضاً للعناية ببشرتك.

1-تدليك الجسم بعد الاستحمام

يعتبر زيت الزيتون البكر الممتاز أفضل الزيوت لتدليك الجسم وترطيبه، الا إذا كانت بشرتك عرضة لحب الشباب فيمكنك استبداله بزيت بذور العنب أو زيت عباد الشمس. افركي جسمك جيداً مع اللوف الطبيعي ثم عند الانتهاء من الاستحمام، جففي جسمك ثم دلكي بالقليل من زيت الزيوت أو أحد الزيوت السابقة للحصول على بشرة ناعمة رطبة.

2-تنظيف الوجه

قد يكون من الغريب استخدام الزيت لتنظيف البشرة من تراكمات الزيوت الطبيعية التي تسد المسام، ولكن القاعدة هنا أن الزيوت هي أفضل مذيب للمواد الزيتية وفقاً لأساسيات الكيمياء التي تفيد أن المواد المتشابهة تذيب بعضها. لذلك، فيمكنك استخدام الزيوت الجيدة لإذابة الزيوت والشحوم الفائضة التي تتراكم في مسام البشرة. استخدمي زيت بذور العنب أو زيت عباد الشمس أو زيت نواة المشمش لتدليك الوجه ثم امسحي وجهك بمنشفة مبللة بالماء الساخن.

3-مزيل للعرق

زيت جوز الهند له خصائص مضادة للبكتيريا، لذلك يمكنك خلطه مع صودا الخبز التي لها القدرة على معادلة رائحة الجسم وبذلك تحصلي على مزيل عرق طبيعي وفعال يمكنك استخدامه يومياً بأمان تام. فقط تأكدي من حفظ الخليط في وعاء نظيف محكم الغلق.

4-ترطيب الشعر والتخلص من الشعر المتطاير

بعد غسيل شعرك، جففي شعرك برفق بالمنشفة ثم استخدمي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون او زيت بذور العنب أو زيت عباد الشمس لتدليك الشعر من الأطراف وحتى الجذور. كرري هذه الطريقة بعد كل غسيل لشعرك واستخدمي ملعقة واحدة فقط من الزيت. تتميز هذه الطريقة بخلوها ن المواد الكيماوية الضارة والعطور الموجودة في مستحضرات العناية بالشعر.

4 طرق لاستخدام الزيوت الطبيعية العناية بالبشرة

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq