الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 05:58 صـ
الصباح العربي

محافظات

جامعة أسوان تختتم فعاليات مؤتمر ”مهارات تعلم الطفل العربي الأفريقي” 

الصباح العربي

اختتمت فعاليات المؤتمر الدولي السادس الذي أقيم بجامعة أسوان تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، تحت عنوان "مهارات تعلم الطفل العربي والأفريقي في القرن الحادي والعشرين ورؤى مستقبلية" بالشراكة مع جامعة الإسكندرية بالتعاون بين كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة الإسكندرية وكلية التربية ومعهد البحوث والدراسات الأفريقية ودول حوض النيل جامعة أسوان بحضور الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، والدكتورة هدى إبراهيم بشير عميد كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الإسكندرية ورئيس عام المؤتمر.
والدكتور أشرف شريت نائب رئيس المؤتمر والدكتور خيري أحمد حسين عميد كلية التربية جامعة أسوان وتم تكريم المشاركين بالمؤتمر.
وصرح الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة بأن المؤتمر كان ناجحا في فعالياته التي استضافتها جامعة أسوان وهناك عدة توصيات سيتم تنفيذها بالتعاون مع جامعة الإسكندرية ومنها اقتراح إنشاء كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسوان وإنشاء رابطة لمعلمي الطفولة المبكرة بمشاركة المجالس المتخصصة مقرها كلية التربية للطفولة جامعة إسكندرية.
وأضافت الدكتورة هدى بشير التي وجهت الشكر والتقدير للدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان على التعاون المثمر بين الطرفين أن المؤتمر له توصيات عديدة منها إنشاء هيئة استثمارية من المتخصصين في مجال الطفولة المبكرة في كافة التخصصات النوعية ونشر ثقافة محو الأمية الرقمية لأولياء الأمور والأطفال ووضع استراتيجية موحدة لبناء الطفل المصري الأفريقي.
وأشار الدكتور خيري حسين عميد كلية التربية جامعة أسوان إلى أن هناك العديد من التوصيات التي تصب في بناء شخصية الطفل العربي الأفريقي والاهتمام بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على تقديم الرعاية والمشورة العلمية لهم من المراكز البحثية والمجالس المتخصصة في مجال الطفولة المبكرة.

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq