الصباح العربي
الخميس، 20 فبراير 2020 11:21 صـ
الصباح العربي

الرياضة

  سيناريوهات تأهل الأهلي لربع تهائي دوري أبطال أفريقيا 

  سيناريوهات تأهل الأهلي لربع تهائي دوري أبطال أفريقيا 
  سيناريوهات تأهل الأهلي لربع تهائي دوري أبطال أفريقيا 

تعقدت فرص النادي الأهلي في التأهل لربع نهائي النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك عقب انتصار الهلال السوداني، عصر اليوم السبت، على مُضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي، بهدف نظيف.

وبهذا الانتصار، واصل فريق النجم الساحلي، تربعه على عرش صدارة المجموعة الثانية من دور المجموعات برصيد 9 نقاط، فيما جاء فريق الهلال السوداني بالوصافة وفي جعبته 9 نقاط أيضا، ثم الأهلي في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، بينما يتذيل بلاتينيوم الزيمبابوي، ترتيب المجموعة برصيد نقطة وحيدة.

فرص الأهلي في التأهل للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا
- فوز الأهلي على النجم الساحلي غدًا، ثم الفوز على الهلال في الجولة الأخيرة من دور المجموعات يضمن تأهله إلى ربع نهائي البطولة الأفريقية، وذلك لأن وقتها سيحصد العملاق الأحمر 13 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الهلال السوداني الذي سيتوقف رصيده عند 9 نقاط، وسيكون صعود العملاق الأحمر كأول المجموعة، بغض النظر عن نتيجة المواجهة الأخرى التي ستجمع الفريق التونسي بفريق بلاتينيوم.

- فوز الأهلي على النجم الساحلي سيرفع رصيده إلى 10 نقاط، وبالتالي ففي حال تعادل الأحمر مع الهلال السوداني في الجولة الأخيرة، يتأهل الأهلي للدور ربع النهائي لأن رصيد العملاق الأحمر سوف يرتفع وقتها إلى 11 نقطة، وذلك بفارق نقطة وحيدة عن الهلال الذي سيصبح رصيده وقتها عند 10 نقاط.

- فوز الأهلي على النجم الساحلي غدًَا بالجولة الخامسة، ثم خسارته من الهلال السوداني مع خسارة الفريق التونسي من بلاتينيوم ستارز في الجولة الأخيرة، سوف يعني ذلك تأهل المارد الأحمر، والهلال السوداني على حساب النجم، لأن وقتها سوف يصبح رصيد الهلال 12 نقطة في الصدارة، ثم الأهلي في الوصافة برصيد 10 نقاط، والنجم الساحلي في المركز الثالث برصيد 9 نقاط.

- تعادل الأهلي مع النجم الساحلي التونسي غدًا، ثم انتصاره على الهلال في الجولة الأخيرة، يعني تأهله للدور ربع النهائي وذلك لأن الفريق الأحمر سيرتفع رصيده إلى 10 نقاط، بفارق نقطة وحيدة عن الفريق السوداني الذي سيتوقف رصيده بذلك عند 9 نقاط بغض النظر عن نتيجة مباراة النجم وبلاتينيوم في الجولة الأخيرة.

  سيناريوهات تأهل الأهلي لربع تهائي دوري أبطال أفريقيا    سيناريوهات تأهل الأهلي ربع تهائي دوري أبطال أفريقيا  دوري أبطال أفريقيا 

الرياضة