الصباح العربي
الإثنين، 24 فبراير 2020 07:48 صـ
الصباح العربي

الأخبار

الري تحدث خرائط السحب الآمن للخزانات الجوفية بمصر

الصباح العربي

أكدت وزارة الموارد المائية والري، انه تم حصر وتبويب بيانات الآبار الجوفية وكذلك تحديث خرائط إمكانات المياه الجوفية وإنتاج خرائط جديدة لمناطق التنمية المقترحة بناء علي بيانات الآبار ونتائج الأعمال الاستكشافية مع متابعة السحب الآمن من الآبار طبقا للمقننات المحددة مع الاستخدام الرشيد بما يحافظ على استدامة المورد والحفاظ علي نوعيته.

وقال د. رجب عبد العظيم وكيل وزارة الري، انه تم بحث دراسة تحديث الإمكانات والسحب الأمن للخزانات الجوفية بمصر مع المتخصصين من كلية الهندسة بجامعة القاهرة والمركز القومي لبحوث المياه بوزارة الموارد المائية والري وأيضا القيادات التنفيذية بقطاع المياه الجوفية بالوزارة .

وقال إن وزير الري وجه بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة للبدء في تنفيذ تلك الأعمال وأثنى بالجهد المبذول في حصر وتبويب بيانات الآبار الجوفية بمصر.

وأشار إلى أن تلك الدراسة يقوم بتنفيذها قطاع المياه الجوفية بالوزارة بالتعاون مع مركز الدراسات والتصميمات للمشروعات المائية بكلية الهندسة جامعة القاهرة لمتابعة تقدم الدراسة وعرض المخرجات النهائية المتوقعة للمرحلة الأولى ومناطق التنمية المقترحة وكذلك الأعمال اللازمة للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية .

الري تحدث خرائط السحب الآمن للخزانات الجوفية بمصر

الأخبار