الصباح العربي
الإثنين، 25 مايو 2020 01:21 مـ
الصباح العربي

الرياضة

صلاح يشعل الصراع مع أوباميانج على هدافي الدوري الإنجليزي 

الصباح العربي

واصل المهاجم الدولي الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، لاعب فريق أرسنال، تربعه على صدارة جدول ترتيب هدافي النسخة الحالية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" حتى الآن، ولكن الجناح المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، اقترب من معادلة رقم المهاجم الجابوني.

ويحتل أوباميانج الصدارة وفي جعبته 17 هدفًا حتى الآن، متساوياً مع منافسه الإنجليزي جيمي فاردي مهاجم فريق ليستر سيتي، فيما جاء الجناح الدولي المصري محمد صلاح ثالثاً برصيد 16 هدفا، متساوياً مع المهاجم الدولي الأرجنتيني سيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتي.

وفي المرتبة الخامسة بجدول ترتيب الهدافين يأتي داني إنجز لاعب ساوثهامبتون، برصيد 15 هدفا، بينما يتساوى ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد، والجناح السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول، في المرتبة السادسة برصيد 14 هدفا.
ونجح محمد صلاح جناح ليفربول والمنتخب الوطني، في إضافة إنجاز تاريخي جديد إلى سجله التهديفي، بعد تسجيله للهدف الأول في شباك بورنموث.

وبات صاحب الـ27 عاماً، أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي، يسجل في جميع المباريات المباشرة التي خاضها أمام المنافس ذاته، إذ وقف محمد صلاح أمام بورنموث في 6 مباريات، استطاع أن يصل 8 مرات إلى شباكهم خلال تلك المواجهات، وذلك في المباراة رقم 100 لصلاح بقميص الريدز.

وبهدفه في شباك بورنموث، تمكن الفرعون المصري من تخطي إنجاز بيرنلي كريس وود، الذي سجل 6 أهداف في شباك نفس الخصم، خلال 5 مباريات توالياً، وفي المقابل وضع صلاح الهدف رقم 8 في 6 لقاءات متتالية أمام الكرزات.

أوباميانج صلاح محمد صلاح ترتيب هدافى الدورى الانجليزى

الرياضة

آخر الأخبار