الصباح العربي
الأحد، 5 مايو 2024 09:28 صـ
الصباح العربي

الرياضة

الأولمبية الدولية: وضعنا استثنائي.. ولا نمتلك حلًا مثاليًا للأولمبياد

الصباح العربي

ردت اللجنة الأولمبية الدولية على الاتهامات التي وجهها عدد من الرياضين ضدها، والتي أعلنوا خلالها أن خوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" في موعدها يمثل مخاطر على حياتهم.

وأصدرت اللجنة الأولمبية الدولية بيانًا مقتضبًا، أكدت خلاله أن العالم يعيش حاليًا في وضع استثنائي في كل تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، وبناء على ذلك فإنه لن يكون هناك حلًا مثاليًا من جانبها.

البطلة الأولمبية إكاتريني ستيفانيدي لاعبه القفز بالزانة قالت في تصريحات سابقة: "اللجنة الأولمبية تخاطر بحياتنا"، بينما علقت كاتارينا جونسون-تومسون لاعبة الخماسي الحديث بأن: "التدريبات باتت مستحيلة".

وردًا على الاتهامات، علقت اللجنة الأولمبية في بيانها قائلة: "وضعنا استثنائي ويتطلب حلول استثنائية، ملتزمون بإيجاد حل يكون بأقل أثر سلبي على الرياضيين، مع حماية نزاهة المنافسة والحفاظ على صحة المتنافسين".

واختتمت اللجنة بيانها المقتضب بقولها: "لا نمتلك حلًا مثاليًا في الحالة التي نعيشها، ولهذا السبب نعتمد على مسؤولية وتضامن الرياضيين".

الجدير بالذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية والمسؤولين في اليابان يصرون خلال الفترة الحالية على إقامة الأولمبياد في موعدها المقرر له خلال شهري يوليو وأغسطس.

الأولمبية الدولية وضعنا استثنائي ولا نمتلك حلًا مثاليًا للأولمبياد

الرياضة

click here click here click here altreeq altreeq