الصباح العربي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 09:04 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

كيف يمنع البيض تساقط الشعر ويساعد على نموه؟

الصباح العربي

الشعر الطويل والكثيف والصحي حلم صعب تحقيقه عندما يكون ممتلئ بالمشاكل الخاصة به التي تشمل الشعر الهش والمتساقط، ولكن هل تعلم أن البيض يمكن بسهولة حل جميع المشاكل، فلا يساعد فقط في منع تساقط الشعر ولكنه حل ممتاز لنمو بشكل كثيف، البيض غني بالعديد من البروتينات والمعادن ومجموعة واسعة من العناصر الغذائية التي تساعد في تقوية جذوره والتحفيز على زيادة نموه والحد من تساقطه، تحفز الدهون المتواجدة به على ترطيبه وتنعيم خصلته، فمن خلال متابعة القراءة سوف نتعرف على كيف يستخدم البيض لمنع تساقط الشعر والتحفيز على النمو؟ فؤائد البيض للشعر وضع البيض النيء على الشعر يعد أمر صعب ولكن الفوائد الذي يتمتع به يجعل الأمر يستحق تنفيذه فمن أبرز تلك الفوائد مآ يلي : يعزز من نمو الشعر بشكل صحي لما يحتوي على العناصر الغذائية والبروتين الذي يغذيه. يستخدم البيض لمنع تساقط الشعر وتقوية جذوره، تحفيز فروة الرأس من نمو الشعر وتغذيته. يساهم صفار البيض على تحسين مرونة الشعر وترطيبه. يحد من تكسر الشعر والتخلص من مشكلة الشعر الهش. التمتع بإطلالة جذابة لما يضيف للشعر اللمعان والنعومة.

كيفية استخدام البيض لمنع تساقط الشعر؟

قناع البيض للشعر المختلط والعادي قناع البيض يساعد على ترطيب فروة الشعر من خلال تحقيق توازن الزيت به، يحفز على تغذية أعمدة الشعر وجذوره، فهو يعزز من نموه بشكل صحي، بالإضافة إلى زيت الزيتون الذي يستخدم لكثافته وتنعيمه.

المكونات

بيضة واحدة كاملة حجمها كبير، (إذا كان الشعر طويل يتم استخدام حبتان من البيض). ملعقة واحدة حجمها كبير من نوع زيت الزيتون الممتاز.

طريقة الاستخدام

في وعاء متوسط يتم خفق البيض مع إضافة زيت الزيتون، الاستمرار في الخفق حتى يصبح الخليط متجانس. يتم وضع هذا القناع على الشعر، مع التأكد أن جميع أجزاء الشعر مغطاه بالقناع.

يُترك القناع علي الشعر فيما لا يقل عن عشرين دقيقة.

الحرص على تشطيف الشعر بإستخدام الماء البارد، حيث الماء الساخن يساعد على طهي البيض بالشعر ويكون من الصعب التخلص منه ومن رائحته. يجفف الشعر بالمنشفة ثم تركه في الهواء حتى يجف بشكل تام. يُكرر هذا القناع من مرة إلى مرتين خلال الأسبوع.

قناع صفار البيض للشعر الجاف يعد خليط صفار البيض وزيت الزيتون من العلاجات الطبيعية والبسيطة التي تساعد على كثافة الشعر بكل كفاءة، بفضل المواد الغذائية الضرورية تساعد على إعادة نمو الشعر وتغذيته.

المكونات

حبتان من صفار البيض.

ملعقة واحدة تكون كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة الاستخدام

يتم خفق صفار البيض في وعاء بإضافة إليه زيت الزيتون مع التقليب الجيد حتى يصبح الخليط ناعم. يتم تطبيق البيض على الشعر بشكل كامل، ثم تركه لمدة عشرين دقيقة حتى يتشبع الشعر من هذا الخليط. يُشطف الشعر بالماء البارد ثم تعرضه للهواء حتى يجف.

تكرر تلك الوصفة الممتازة تقريبًا مرتين خلال الأسبوع الواحد.

قناع البيض للشعر الدهني يُحسن قناع البيض وزيت الزيتون على كثافة الشعر ونموه بشكل كثيف، بالإضافة إلى أنه يساهم في ترطيبه ونعومته.

المكونات

2 من بياض البيض.

ملعقة واحدة تكون كبيرة من أنواع زيت الزيتون الفاخر.

طريقة الاستخدام

يُخفق بياض البيض في وعاء مع زيت الزيتون بالاستمرار في الخفق حتى يتم الحصول على خليط ناعم. يُطبق مزيج البيض على فروة الرأس مع التدليك الجيد للتأكد من وصوله إلى جميع أجزاء الشعر من الجذور حتى الأطراف.

يترك مزيج البيض على الشعر لمدة عشرين دقيقة، ثم يُشطف بالماء البارد، مع تكراره مرة كل ثلاثة أيام.

كيف يمنع البيض تساقط الشعر ويساعد نموه؟

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq