الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 02:39 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

المقاولون العرب تعيد أبناءها العاملين من 6 دول على نفقتها الخاصة‬

الصباح العربي

أعلن المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، أنه ومنذ بداية أزمة وباء فيروس كورونا «كوفيد -19» في مصر ودول العالم، فقد عملت الشركة على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية حرصا على سلامة وحماية أبنائها العاملين فى مشروعاتها العملاقة بالداخل والخارج، وذلك طبقا لتوجيهات الدولة وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على رعاية جميع أبناء مصر فى الداخل والخارج.

وأضاف المهندس محسن صلاح أن الشركة منذ اللحظة الأولى لانتشار وباء كورونا كان هناك استعداد ومتابعة واطمئنان دائم على صحة أبنائها المصريين العاملين فى الخارج حرصًا على سلامتهم، وذلك من خلال التعاون والتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء، ووزارتي الخارجية والطيران المدني وشركات الطيران الوطنية.

واتخذت «المقاولون العرب» الإجراءات اللازمة لعودة أبنائها العاملين فى عدد من الدول التي تعمل بها الشركة حول العالم، من خلال استئجار طائرات لعودة العاملين بالشركة على متن عدة رحلات من بينها رحلة لعودة جميع العاملين فى المدن المختلفة بدولة نيجيريا، ورحلة ثانية إلي دولتي غينيا الاستوائية والكاميرون لإعادة العاملين، وكذلك عودة عدد من العاملين بالشركة من إثيوبيا، كما قامت «المقاولون العرب» بتسهيل عودة عدد من العالقين المصريين في تلك الدول على متن الرحلات الخاصة بها، وكذلك تم عودة عدد من العالقين الأفارقة على متن تلك الرحلات إلى بلادهم.

وقال المهندس محسن صلاح إن آخر تلك الرحلات كانت لعودة العاملين بالشركة من دولتي الإمارات العربية المتحدة والكويت، وذلك نظرا لتطبيق الحظر وتعذر استمرار العمل فى الوقت الحالي، وذلك لحين عودة العمل والأمور إلى طبيعتها بعد انحسار وباء فيروس كورونا.

وأوضح أن توجيهات الرئيس السيسي فى مواجهة الوباء وحماية أبنائنا العمال في أي مكان بالعالم كانت واضحة منذ بداية انتشار الفيروس عالميا، وأن حياة وسلامة العاملين لا تساويها أي أموال لانهم رأس المال الحقيقي للمقاولون العرب.

وأضاف أن الشركة قامت بتسهيل كل الإجراءات خلال رحلات العودة وتوفير إقامة كاملة بالفنادق لجميع أبنائها العائدين من الخارج لمدة 14 يومًا «حجرًا صحيًا» طبقا لتعليمات وزارة الصحة المصرية وتحت إشرافها الطبي.

المقاولون العرب تعيد أبناءها العاملين 6 دول نفقتها الخاصة‬

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq