الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 12:00 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

عبدالمقصود: الاستثمار في الصحة والدواء أمر حتمي لبناء مستقبل آمن

الصباح العربي

قال الدكتور حسام عبدالمقصود رئيس إحدى شركات الأدوية الأمريكية، عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، أن الاستثمار في الصحة والدواء بات أمرا حتميا لبناء مستقبل آمن.

جاء ذلك خلال مشاركته في المؤتمر الموسع الذي نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين الافارقة برئاسة الدكتور يسري الشرقاوي، مساء امس، بعنوان "افاق وسبل مستقبل التعاون المصري الأفريقي في ظل وبعد تداعيات كورونا".

وعن تأثير الأوضاع الحالية على جذب الاستثمارات للقارة، أشار عبد المقصود، إلى أن قطاع الصحة من القطاعات التي تحتاج إلى جذب استثمارات كبيرة داخل القارة الأفريقية بما يعد فرصة استثمارية ضخمة سواء في مجال المواد الخام أو الأدوية والمستلزمات الطبية وإنشاء المستشفيات وإدارتها وصيانتها وكذلك وحدات العناية المتنقلة وكذلك التعليم الطبي وأنظمة العلاج عن بعد، فضلًا عن مصحات الإدمان والصحة النفسية.

وأشار إلى ان المستثمر الأجنبي حاليًا يضع العديد من العوامل والمعطيات قبل اتخاذه قرار الاستثمار في ظل انتشار كورونا، ومنها كيفية تعامل الدولة التي يدرس ضخ إستثماراته بها مع الأزمة والإجراءات التي اتخذتها والتشريعات التي ستطبقها بعد انتهاء الأزمة والتحفيزات المقدمة.

عبدالمقصود الاستثمار الصحة الدواء أمر حتمي لبناء مستقبل آمن

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq