الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 03:53 مـ
الصباح العربي

محافظات

زراعة المنوفية : تحرير 4 الآف و 108 محضر تقسيم وإزالة فورية لـ 45 حالة تعدي من أول مايـو

الصباح العربي

كشف اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية عن تحرير 4 الآف و108 محضر تقسيم بزمام المحافظة علي مساحة إجمالية بلغت 837 فدان و 11 قيراط و 15 سهم ، مشدداً علي تكثيف الأعمال لرصد المخالفين وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال القائمين بتقسيم وبيع أي مساحات زراعية بالمخالفة للقوانين والقرارات الوزارية وحفاظاً علي الرقعة الزراعية .

كما أشار المهندس أشرف الجمل مدير مديرية الزراعة بالمنوفية إلي تنفيذ إزالة لعدد 45 حالة تعدى على الأراضى الزراعية بنطاق المحافظة بإجمالي مساحة 2 فدان و 9 قيراط و 20 سهم خلال الفترة من أول مايو الحالي وحتي أمس الإثنين وذلك من خلال الحملات المكبرة بالتنسيق مع الجهات الأمنية والمعنية حفاظاً على هيبة وحقوق الدولة ، ومؤكداً علي إستمرار الحملات والمتابعة الدورية للتصدي للمخالفين والتعامل بكل حزم مع أية محاولات للبناء المخالف بدون تهاون أو تقصير .

كما أكد مدير مديرية الزراعة علي الإنتهاء من حصاد 133 الف و 396 فدان من محصول القمح حتي الأحد الماضي بنسبة تنفيذ 100 % ، مشيراً إلي توريد ما يقرب من 121 ألف و 716 طن قمح بجهات التوريد ، ومؤكداً علي أن معدلات التوريد تسجل زيادة هذا العام مقارنة بالعام الماضي .

كما أضاف " الجمل " إلي أنه تم الإنتهاء من زراعة مساحة 944 فدان من محصول القطن من إجمالي المساحة المستهدف زراعتها بزمام المحافظة ، كما تم الإنتهاء من زراعة 71 ألف فدان من الذرة البيضاء و 46 ألف و 900 فدان من الذرة الصفراء بإجمالي مساحة 117 ألف و 900 فدان بنسبة تنفيذ 49 % من المساحة المستهدف زراعتها .

هذا وقد أكد محافظ المنوفية على أن الدولة تولى إهتماماً كبيراً بقطاع الزراعة والمزارعين وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لهم وكذا تقديم التوصيات الفنية للنهوض بقطاع الزراعة حفاظاً على الإنتاجية ، موضحاً أن قطاع الزراعة يتصدر أهم المقومات الاقتصادية للمحافظة.

زراعة المنوفية تحرير 4 الآف 108 محضر تقسيم وإزالة فورية لـ 45 حالة تعدي من أول مايـو

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq