الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 01:08 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ الدقهلية: إزالة جبل القمامة بسندوب قريبا 

الصباح العربي

نشرت محافظة الدقهلية، اليوم الخميس، فيديو توضيحيا لمراحل ازالة جبل القمامه التاريخى بسندوب، والتصمبم النهائى للمصنع الجديد.

وقال المحافظ: "وعدنا فاوفينا في زمن قياسى ونعمل لاقامة منظومة نظافة متقدمة ومتطورة فأهالي الدقهلية يستحقون منا الكثير ونسير على الطريق الصحيح خلف قيادة سياسية حكيمة".

وأضاف في بيان له أنه يجرى حاليا على قدم وساق التخلص من تراكمات مقلب سندوب تلك التراكمات التاريخية على مدى أكثر من ٢٠ عامًا مما تسبب في معاناة المواطنين، مؤكدا انه تم حتى الآن رفع ونقل ٥٥٠ ألف طن من التراكمات المشار إليها.

وأشار إلى انه عقد اجتماعا الثلاثاء الماضى بحضور عبده محمدين مدير عام البيئه والنظافة بالمحافظة ومسئولى الهيئة العربية للتصنيع والمكتب الاستشارى القائم على المشروع وتم خلاله استعراض ومناقشة الخطوات النهائية لأعمال التصميمات المتعلقة بتنفيذ مصنع سندوب لتدوير القمامة والمخلفات بالمنصورة، بتكلفة إجمالية قدرها ٢٣٨ وأشار إلى ان المصنع الذى يتم تنفيذه يعد نقله حضارية غير مسبوقه بمحافظة الدقهلية حيث يستوعب ١٢٠٠ طن قمامة يوميا،للمعالجة والتخلص الآمن منها حرصا على صحة وسلامة المواطنين وتوفير بيئه صحيه وآمنه لهم.

وأوضح أن المصنع يخدم أكثر من ٧ مراكز بنطاق المحافظة مؤكدا على ضرورة مراعاة اتجاه الرياح قبل التنفيذ بما لايؤثر على البيئة المحيطة وان يتم التنفيذ بشكل حضارى وجمالى من خلال مراعاة التشطيبات النهائيه للالوان خاصة ما يتعلق بالسور المحيط بالمصنع.

محافظ الدقهلية إزالة جبل القمامة

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq