الصباح العربي
الجمعة، 18 سبتمبر 2020 12:13 مـ
الصباح العربي

الرياضة

ما قصة سامسون سبور الذي ارتدي ملابس تشبه أطقم نادي الزمالك؟

الصباح العربي

خطف فريق سامسون سبور التركي أنظار المتابعين للساحرة المستديرة في مصر بعدما ارتدى ملابس تشبه التي يرتديها فريق الزمالك صاحب التاريخ العريض في الكرة المصرية.

وأثارت ملابس سامسون سبور استغراب المتابعين خاصة أنها شبيهة تماما بملابس الزمالك وهو ما يجعل ”إرم نيوز“ يسرد في التقرير الآتي قصة هذا الفريق:

قصة التأسيس

تأسس فريق سامسون سبور في شهر يونيو 1965 وشارك في بطولة دوري الدرجة الثانية التركي وصعد لأول مرة للدوري التركي عام 1969.

وكان أفضل ترتيب للفريق في الدوري التركي بحصد المركز الثالث مرتين موسم 1985 – 1986 ، 1986 – 1987 بينما وصل هذا الفريق إلى نصف نهائي لبطولة إنتر توتو عام 1998 حين خسر أمام فيردر بريمن الألماني.

ويقود الفريق حاليا المدرب أرتوجرول ساجلام، ويلعب سامسون سبور في دوري الدرجة الثانية في تركيا ومن أبرز نجوم الفريق باهاتين كوسي هداف الفريق في الموسم الحالي برصيد 19 هدفا.

تشابه الشعار

يبدو الشعار متشابها بين الزمالك المصري وسامسون سبور التركي فالفريق الأبيض شعاره يحتوي على رجل فرعوني يرمي سهما على خلفية بيضاء وداخل إطار أحمر.

ويبدو شعار سامسون سبور متشابها إلى حد بعيد فهو لفارس يمتطي حصانا على خلفية بيضاء وداخل إطار أحمر أيضا وهو ما يجعل علم الناديين متقاربا بنسبة كبيرة.

حكاية ملابس الزمالك

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ملابس للفريق التركي شبيهة تماما بما يرتديه الزمالك المصري.

والحقيقة أن هذه الصور ليست للموسم الحالي الذي تعاقد خلاله مع شركة (ماكرون) الإيطالية للملابس وقامت بتصميم قميص مختلف بعض الشيء ولكنه باللون الأبيض.

وأظهر النادي التركي عبر موقعه الرسمي تشابها واضحا مع ملابس الزمالك عبر سنوات ماضية وهو الأمر الذي جاء حتى في تصميم القمصان باللون الأبيض مع استخدام اللون الأحمر.

تفاعل كبير

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر صورا للفريق التركي وهو يرتدي قميصا مشابها لقميص الزمالك الشهير الأبيض بالخطين الحمر.

وظهر فريق سامسون سبور بقميص شبيه بملابس الزمالك في لقاء جالطة سراي ولكن هذه المباراة لم تكن في الموسم الحالي على الإطلاق فآخر لقاء بين سامسون وجالطة سراي كان في عام 2012 ولكن تشابه القمصان بين سامسون والزمالك كان لافتا للأنظار.

ونالت هذه الصور تفاعلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في ظل هذا التشابه الكبير بين قمصان الفريقين.

ما قصة سامسون سبور ارتدي ملابس تشبه أطقم نادي الزمالك

الرياضة

آخر الأخبار