الصباح العربي
الجمعة، 4 ديسمبر 2020 07:22 صـ
الصباح العربي

الرياضة

شوبير: 55 مستند في قضية فساد أحمد أحمد.. وأبوريدة مرشح لرئاسة ”كاف”

الصباح العربي

كشف الإعلامي أحمد شوبير، كواليس اتهام أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بالفساد، بعدما أعلن نيته في الترشح لفترة جديدة أخرى، في الانتخابات المقررة في شهر مارس، من عام 2021.

وأكد شوبير خلال برنامجه "مع شوبير"، الذي يقدمه عبر إذاعة "أون سبورت"، أن أحمد أحمد يواجه أزمة كبيرة، بعد اتهامات الاتحاد الدولي لكرة القدم، بخرق قواعد وأخلاقيات "فيفا"، بعد الحصول على 55 مستند يثبت تورطه في قضايا فساد مالي، أبرزها العقد الموقع مع الشركة الفرنسية المملوكة لأحد أصدقائه عام 2017.

وأوضح حارس مرمى الأهلي السابق، أن ثبوت أي من الاتهامات المنسوبة إلى الملجاشي أحمد أحمد، سيطيح به من السباق الانتخابي، لفترة رئاسة جديدة على عرش الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ما بدوره سيجعل المنافسة مقتصرة على هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي لكاف، ومرشح سنغالي آخر يحصل على الدعم الأكبر من قبل الاتحاد الدولي.

الغرفة القضائية في الاتحاد الدولي لكرة القدم، ستكون صاحبة الكلمة الفاصلة في مصير وجود أحمد أحمد على رأس المرشحين لانتخابات كاف المقبلة، وذلك في نوفمبر المقبل، بالإشارة إلى أنه يواجه اتهامات بفساد مالي ضخم، على خلفية الصفقة التي أبرمها مع شركة للملابس الرياضية، والتي شهدت تقديم مبالغ مالية ضخمة مقارنة بسابقتها، لمد الاتحاد الأفريقي بالملابس.

واختتم: "هاني أبوريدة اسمه قد يبرز خلال الفترة المقبلة، ولكن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي وفاطمة سامورا، يميلان إلى دعم مرشح سنغالي آخر، إذ يكون الميل دائماً نحو منح الفرصة لمرشح أفريقي، باعتباره اتحاداً افريقياً، على أن يبقي أبوريدة في منصبه بشكل طبيعي".

شوبير 55 مستند قضية فساد أحمد أحمد وأبوريدة مرشح لرئاسة "كاف"

الرياضة