الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 04:27 صـ
الصباح العربي

"رولز رويس" تستعد لإطلاق سيارتها "الشبح"

الصباح العربي

تستعد شركة "رولز رويس" الإنكليزية، لإطلاق النسخة الثانية من سيارتها الفاخرة فانتوم خلال أقل من 3 سنوات، ولذلك بدأ "جايلز تايلور"، مدير التصميم الصناعي بالشركة، وفريقه في العمل على التصميم واختيار منصة بناء جديدة. 

 وتستخدم رولز رويس حالياً الهيكل الحصري لها لبناء سياراتها، ولكن تفكير الشركة الأم BMW هو تصميم النسخة الجديدة من فانتوم بمنصة هيكلية كالتالي تم بناء I3 BMW وI8 عليها. 
واستخدمت BMW في صناعة هاتين السيارتين ألياف الكربون ودعائم الألمنيوم، وهو ما ساعد في تقليل التكلفة وخفض وزن السيارات وبالتالي تحسين كفاءتها. 
 
 ومن بين المقترحات التي يدرسها فريق التصميم هو تغيير المحرك التقليدي V12 الذي عملت به النسخة الأولى إلى محرك هجين، وذلك بعدما أمسكت المحركات الهجينة بقبضتها على المنافسة بين شركات كبرى مثل أودي وبورش، وأصبحت مدعاة فخر بالنسبة لهما لما لهذه المحركات من ارتباط بالمستقبل ولما لقدرتها على العمل بقوة مع الحفاظ على البيئة. 

وتعتمد رولز رويس حتى الآن على صور سيارتها فانتوم 1 في أي خبر أو تقرير عن سيارتها الجديدة حيث لم تضع الشركة تصميما خارجيا مكتملا للسيارة الجديدة، أما عن المعلومات الأولية حول السيارة، فهي أنها ستعمل بمحرك قادر على دفعها من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة خلال 5.7 ثانية فقط، وإلى سرعة قصوى 155 ميلاً في الساعة، وسيكون سعرها حوالي 475 ألف دولار أمريكي 1.8 مليون ريال سعودي.
 
 وتُعد السيارة بنتلي مولسان هي التحدي الأكبر أمام رولز رويس فانتوم 2، وذلك نظراً لأن مولسان هي حالياً السيارة السيدان الفاخرة الأكثر فخامة وراحة، وتعمل نسخة 2014 منها بمحرك سعته 6.75 لتراً V-8 متصل بناقل حركة أوتوماتيكي ثُماني السرعات ZF،  ينتج قوة 505 حصاناً مع عزم دوران هائل يصل إلى 752 رطل/قدم، وهو ما يدفع السيارة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 5.4 ثانية فقط، كما أن سعر السيارة مولسان 2014 حوالي 300 ألف دولار 1.1 مليون ريال سعودي وهو على الأرجح لن يتغير كثيراً من الآن وحتى الكشف عن الجيل الجديد من فانتوم.

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq