الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:49 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

المصلحي: اتخذنا خطوات كبيرة في التعاون مع السودان

الصباح العربي

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية د.علي المصلحي، أهمية وضع أساس حقيقي لاستراتيجية بين مصر والسودان في عملية الأمن الغذائي سواء في المحاصيل الأساسية أو المناطق اللوجستية، وكذلك زيادة معدل التبادل التجاري بين البلدين عما هو عليه الآن.

وأضاف د.علي المصلحي، خلال زيارته الحالية إلى دولة السودان، أنه سيتم وضع خطوات كبيرة جدا في التعاون المصري السوداني في مجال التجارة والصناعة، موضحا أن زيارته إلى السودان تهدف إلى تبادل الخبرات في جميع الأمور التي يحتاجها السودان الشقيق سواء من تكوين المؤسسات اللازمة لضمان إتاحة السلع الأساسية في السوق السوداني.

وأشار إلى خبرة مصر الجيدة في مجال حماية المستهلك، وأهمية عدم تضارب المصالح ووجود جهاز لحماية المستهلك، فضلًا عن جهود مباحث التموين التى تملك القدرة الرقابية والتنفيذية لأى إجراءات قانونية قد تُتخذ فى حالة المخالفات.

جدير بالذكر أن زيارة وزير التموين للسودان والتي بدأت أمس الثلاثاء 15 ديسمبر، وتتضمن افتتاح مجمع وادي النيل لصناعة الخبز، كواحدة من ثمرات التعاون بين مصر والسودان، في مجال صناعة الخبز، وبداية لتأسيس صناعة الخبز في السودان، والذي من شأنه أن يساهم بشكل كبير في تطوير صناعة الخبز بالسودان.

المصلحي : اتخذنا خطوات كبيرة التعاون السودان

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq