الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 03:59 مـ
الصباح العربي

وزيرة التضامن الاجتماعي تزور الكنيسة الإنجيلية.. وتهنئ الطائفة الإنجيلية بمناسبة...وزير التنمية المحلية يشارك فى احتفال الطائفة الانجيلية بعيد القيامة...رئيس الأعلى للإعلام يهنئ البابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد القيامة...محافظ أسوان يهنئ البابا تواضروس الثانى والطوائف الكاثولكية والإنجلية بعيد...حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوعمحافظ أسوان يوجه لرفع درجة الإستعداد بجميع مديريات الخدمات والمحليات...محافظ القاهرة يشهد الإحتفال الذى أقامته الطائفة الإنجيلية بعيد القيامة...محافظ أسوان يوجه لتسخير كافة الإمكانيات للجاهزية الكاملة من أجل...وزير الخارجية يلتقي بوزير خارجية إيران على هامش القمة الإسلامية...محافظ الأقصر يهنىء قداسة البابا تواضروس بمناسبة احتفالات عيد القيامة...رئيس الوزراء يزور ”واحة تجلي” ويتفقد اصطفاف أسطول المعدات والسيارات...مصر تُشارك في المُشاورات الإقليمية للأمناء العامين للجان الوطنية العربية...
أخبار عربية

العراق: الحديث عن الربط الكهربائي مع تركيا ما زال مبكراً

الصباح العربي

أكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء العراقية، أحمد موسى، اليوم الاثنين، أن الحديث عن الربط الكهربائي مع تركيا ما زال مبكراً، فيما أشار إلى أن وزير الطاقة الإيراني سيزور العراق يوم غد.

وقال في تصريح صحفي: "لم يصدر أي تصريح رسمي من وزارة الكهرباء بشأن استيراد الكهرباء من تركيا، والحديث عن هذا الربط ربما يكون مبكرا، لأن اللمحات الفنية اللازمة لانضاج المشروع لم تختبر حتى الآن".

وأضاف، أن "وزير الطاقة الإيراني سيصل الى بغداد يوم غد الثلاثاء لبحث موضوع الغاز والديون والمستحقات الواجبة الدفع للجانب الايراني، حيث بلغت مليارين و600 دولار".

يذكر أن وكالة أنباء "الأناضول" التركية أعلنت اليوم عن بدء تركيا تصدير الكهرباء إلى العراق، عبر خط سيلوبي-زاخو لمدة 11 شهراً.

وكانت الحكومة العراقية قد قالت إن العاصمة بغداد ومناطق أخرى من البلاد تواجه خطر حدوث انقطاعات ملموسة في الكهرباء، نتيجة تقليص واردات الغاز من إيران بقرار من طهران.

العراق الحديث الربط الكهربائي تركيا ما زال مبكراً

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq