الصباح العربي
الأربعاء، 8 مايو 2024 12:18 مـ
الصباح العربي

الحوادث

السجن المشدد 5 سنوات لمتهم بسرقة مهندس كمبيوتر بالإكراه فى البساتين

الصباح العربي

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، متهم بسرقة مهندس كمبيوتر بالإكراه أعلى الدائري في منطقة البساتين بالسجن المشدد 5 سنوات.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدى الشنوفي رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين عبد الباسط الشاذلي وخالد عبد الغفار النجار الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم "عادل.م"، 30 سنة بالاشتراك مع 4 آخرين سبق الحكم عليهم، بسرقة المنقولات المملوكة للمجني عليه "م.أ"، مهندس كمبيوتر، وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليه بأنه وحال استقلاله لإحدى السيارات الأجرة برفقتهم فوجىء بهم مهددين إياه بواسطة أسلحة نارية وبيضاء كانت بحوزتهم، والسابق إحالتهم بجريمة إجرازها فتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته وبث الرعب في نفسه والاستيلاء على المسروقات.

عاقبت المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.

السجن المشدد 5 سنوات متهم بسرقة مهندس كمبيوتر بالإكراه فى البساتين

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq