الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 10:59 صـ
الصباح العربي

ممارسة الجنس تقوي القلب وتمنع الإصابة بالبروستاتا

الصباح العربي

أصدر باحثان من اسكتلندا، نتائج بحثهما في الصحة الجنسية في مجلة علم النفس البيولوجي، مشيران إلى أن العلاقة الجنسية المتكررة لها فوائد عديدة، فقد أجروا أبحاثهم على 22 سيدة و24 رجلًا، وسجلوا نشاطهم الجنسي، فوجدوا أن الجماع المتكرر، والعناق بين الرجل والمرأة، يقلل نسبة ارتفاع ضغط الدم لدى الطرفين، وكانت نتائج البحث كالتالي:
1ـ ممارسة الجنس مرة أو مرتين في الإسبوع، يزيد من ارتفاع مستوى الأجسام المضادة في الجسم المعروفة بـ"الغلوبيولين المناعي"، التي تحمي الإنسان من الإصابة بالأمراض.
2ـ ممارسة الجنس بانتظام تساعد على فقد بعض الوزن، فعند ممارسة الجنس لمدة 30 دقيقة تساعد في حرق 85 أو أكثر من السعرات الحرارية.
3ـ يُعد ممارسة الجنس شكلًا هامًا من أشكال الرياضة، فهي تتطلب بذل مجهود من الناحية الجسدية والنفسية، وذلك يساعد على تنشيط الدورة الدموية.
4ـ الجنس يحسن صحة القلب، ويقلل من الإصابة بحدوث سكتة دماغية، وممارسة الجنس مرة أو مرتين إسبوعيًا يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية إلى النصف بالنسبة للرجال، مقارنة مع الذين يمارسون الجنس أقل من مرة واحدة في الشهر.
5ـ ممارسة الجنس تزيد من الثقة بالنفس والشعور بالرضا، والاستمتاع بالعلاقة يمنح الشعور باحترام الذات ويزيد من مشاعر الحب؛ لأن الممارسة تزيد من إفراز هرمون "الأوكسيتوسين" في جسم الإنسان، وهو الهرمون المعروف بهرمون الحب، هذا الهرمون يزيد أيضًا من شعورك بالكرم، فإذا وجدت نفسك سخيًا فاعرف أن هذا الهرمون مرتفع في جسمك.
6ـ ممارسة الجنس يقلل من الشعور بالألم؛ لأنه يؤدي إلى ارتفاع نسبة هرمون "الأندرو فين"؛ ما يقلل درجة الإحساس بالألم خاصة ألم المفاصل، والصداع، وأعراض الدورة الشهرية.
7ـ الجنس يقلل من الإصابة بمرض البروستاتا، فالقذف المتكرر الذي يحدث 21 مرة أو أكثر في الشهر، يقلل من خطر الإصابة بمرض البروستاتا في الرجال، مقارنة بمعدلات القذف الأقل التي تحدث من 4 إلى 7 مرات شهريًا.
8ـ العلاقة الجنسية تقوي عضلات الحوض عند النساء؛ ما يزيد استمتاعهم بالعلاقة، ويعمل على تقليل احتمال الإصابة بـ"السلس البولي" فيما بعد، و"السلس البولي" هو عبارة عن نزول لا إرادي للبول، وهو يصيب النساء أكثر من الرجال، نتيجة لضعف عضلات الحوض بسبب الولادات المتكررة.

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq