الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 10:57 مـ
الصباح العربي

الحوادث

سجن أردني 20 عاما حاول الثأر من قاتل ابن عمه داخل المحكمة

الصباح العربي

أيدت محكمة التمييز الأردنية قرار محكمة الجنايات بسجن متهم بالأشغال الشاقة 20 عاما، بعد محاولته قتل متهم آخر، أدين بجريمة قتل، خلال وجوده في قاعة المحكمة، بواسطة سلاح ناري، بدعوى ثأره لمقتل ابن عمه.

وأدين المتهم بالشروع بالقتل العمد بعد إحضاره سلاحا إلى قاعة المحكمة، كان أخفاه في ملابسه، وحاول إطلاق النار على المتهم بقتل ابن عمه وهو داخل قفص المحكمة، إلا أنه لم يتمكن من إصابته، فيما تمت السيطرة عليه من قِبل رجال الأمن والقبض عليه، وتحويله إلى مدعي عام الجنايات الكبرى.

وأقر المتهم بجريمته، إذ أكد نيته في قتل قاتل ابن عمه، ثأرا للأخير، مبينا أنه استعار مسدس خال له، بحجة حاجته له داخل عمله في إحدى المزارع، ومن ثم أخذ مركبة عمه، وأخفى السلاح فيها قبل يوم من موعد شهادته أمام المحكمة، بحسب وكالة ”سرايا“ الأردنية.

وحضر المتهم إلى المحكمة بسيارة عمه، وترك المسدس فيها، وأثناء توجهه للإدلاء بشهادته في المحكمة، أخذ السلاح الذي كان يخفيه في جيب السيارة، وأخفاه في منطقة (محاشمه)، وتمكن من تجاوز الأمن الذي لم يضبط السلاح أثناء التفتيش، ودخل قاعة المحاكمة بينما كان المتهم في القفص.

وانتظر المتهم إلى حين انتهاء الجلسة وسماع شهادته بالقضية، وقبل مغادرة قاتل ابن عمه لقفص المحكمة، أشهر المتهم مسدسه وصوبه باتجاه قاتل ابن عمه وأطلق النار، لكنه لم يتمكن من إصابته بسبب تجنب الأخير للطلقة وعدم دقة التصويب، فيما سارع رجال الأمن في القبض على المتهم.

وأحيل المتهم إلى مدعي عام الجنايات الكبرى، الذي وجه اليه تهمة ”الشروع بالقتل العمد، وحيازة سلاح ناري دون ترخيص”.

ووجدت المحكمة في قرارها أن المتهم ارتكب جريمته مع سبق الإصرار والترصد بعد مرور زمن كاف على مقتل ابن عمه، وأنه كان يتحين الفرصة المناسبة لقتل قاتل ابن عمه.

سجن أردني 20 عاما حاول الثأر قاتل ابن عمه داخل المحكمة

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq