الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 04:34 مـ
الصباح العربي

الرياضة

حكم بمنع الفيفا واليويفا من إيقاف دوري السوبر الأوروبي  

الصباح العربي

أصدرت محكمة بالعاصمة الإسبانية مدريد اليوم الثلاثاء، حكمًا أول يمنع بمقتضاه كل من الاتحاد الدولي والأوروبي من إيقاف مسابقة دوري السوبر الأوروبي، الذي تم الإعلان عن انشائها مساء الأحد الماضي بمشاركة 12 ناديا.
ذكرت وكالة "رويترز"، أن محكمة في مدريد أصدرت حكما أوليا يمنع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا من إيقاف إطلاق دوري السوبر الأوروبي.
فيما أوضحت قناة كواترو الإسبانية، منع كل من الفيفا واليويفا والليجا واتحاد كرة القدم في إسبانيا، من اتخاذ أي إجراء ضد الفرق المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، وأيضا منع كل هذه الأنظمة من اتخاذ أي إجراء بشأن كل المعنيين بالمشاركة في هذه البطولة.
كما أضافت، أن المحكمة أيضًا أعلنت بمنع أي إجراءات عقابية أو تأديبية والتي من الممكن أن تطال اللاعبين أو المدراء الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي.
وتلقى فكرة إنشاء دوري السوبر الأوروبي معارضة كبيرة من جانب الفيفا واليويفا، بعد أن أصدرا بيانا مشتركا بعد دقائق قليلة من الإعلان الرسمي عن إنشاء المسابقة.
واتفقت أندية ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، آرسنال، تشيلسي، توتنهام، برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، إنتر ميلان، ميلان، ويوفنتوس، على إنشاء دوري السوبر الأوروبي.
وتقام نظام المسابقة على شكل دوري بمشاركة 20 فريقا، 15 منها بتصنيف "المؤسس" و5 فرق أخرى متغيرة كل موسم تشارك بالدعوة، بناء على الأداء الموسمي لها في بطولاتها المحلية.
وجاء تشكيل مجلس رابطة دوري السوبر الأوروبي على النحو التالي:
- الرئيس : فلورنتينو بيريز (ريال مدريد).
- نائب الرئيس : ستان كرونكي (آرسنال).
- نائب الرئيس : أندريا أنييلي (يوفنتوس).
- نائب الرئيس : جون هنري (ليفربول).
- نائب الرئيس : جويل جلازر (مانشستر يونايتد).

حكم بمنع الفيفا واليويفا دوري السوبر الأوروبي  

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq