الصباح العربي
الأحد، 28 نوفمبر 2021 08:08 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

غدا.. 100 مشتر و95 عارض في معرض المطارات 2021 بدبي

الصباح العربي

تنطلق فعاليات معرض المطارات، غدًا الاثنين 24 مايو ويستمر حتى 26 مايو في مركز دبي التجاري العالمي، تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني ورئيس مطارات دبي.
ويشارك في المعرض كبار صناع القرار في المطارات الرئيسية من جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا للبحث عن منتجات وخدمات جديدة لمنشآتهم.
وقال الشيخ أحمد بن سعيد في بيان للمكتب الإعلامي اليوم: "يعتبر قطاع الطيران في دبي مركزًا عالميًا حيويًا وهو محرك رئيسي للنمو الاقتصادي في دولة الإمارات والعالم برمته، وسيكون من شأن عودته التدريجية والسريعة لمرحلة الازدهار السابقة، أن تؤثر بشكل تدريجي على تعافي كامل صناعة الطيران العالمية".
وأضاف: "لذلك نحن نكرس في الوقت الراهن خبراتنا وبنيتنا التحتية وتقنياتنا بالتزامن مع انعقاد معرض المطارات حيث نضع فيه أسوأ عام في تاريخ صناعة الطيران وراءنا ونحن نخرج تدريجيا من تأثير جائحة الفيروس التاجي".
وتابع: "سيبقى معرض المطارات المكان الأفضل لانتقاء واستقدام أكثر التقنيات تطورًا وأحدث المنتجات المبتكرة لغرض تحسين عمليات المطارات واستعادة ما تم فقده من أعمال وسيشكل معرض المطارات فرصة جيدة لكافة اللاعبين على صعيد صناعة المطارات في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي".
ويقام المعرض في دورته العشرين على مساحة أثنى عشرألف متر مربع بمشاركة 95 عارضًا وأكثر من 100 مشتري مستضاف من مختلف أنحاء العالم، وسيترافق المعرض مع ثلاث فعاليات هي منتدى قادة المطارات العالمية، ومنتدى مراقبة الحركة الجوية، ومؤتمر أمن المطارات، بالإضافة إلى مؤتمرين جديدين يركزان على تجربة المسافرين في المطارات والتحول الرقمي للمطارات.
ويقام على هامش المعرض 3 منتديات مهمة هي منتدى قادة المطارات العالمية ومنتدى إدارة الحركة الجوية ومنتدى أمن المطارات بمشاركة خبراء ومسؤولين كبار من صناعة الطيران العالمية اما بالحضور الشخصي أو عن بعد.
وقال دانيال قريشي، مدير المعرض، إن منتدى قادة المطارات العالمية سيساعد المطارات وباقي اللاعبين في صناعة الطيران على استيعاب مفاهيم تعزيز السلامة وتوسيع الكفاءة وتحسين الربحية والإعداد لها، وسيشارك من قبل مجلس المطارات العالمي الذي يعتبر الاتحاد التجاري لمطارات العالم والذي يشغل أعضاؤه 1933 مطارًا في 183 دولة.

غدا.. 100 مشتر و95 عارض في معرض المطارات 2021 بدبي

الاقتصاد

آخر الأخبار

link link