الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 05:22 صـ
الصباح العربي

"الأداء الإعلامي": 8 قنوات مارست التحيز

الصباح العربي

عقدت لجنة تقييم الأداء الإعلامي مؤتمرها الأخير، داخل اتحاد الإذاعة والتليفزيون، بعد فترة عمل اقتربت من شهر، تابعت خلالها أداء القنوات الفضائية الخاصة والرسمية في انتخابات رئاسة الجمهورية.
ورصدت اللجنة فى تقريرها الثالث العديد من التجاوزات التي ارتكبها مقدمو البرامج والقنوات الفضائية، وكشفت عن تحيز بعض القنوات ضد أحد المرشحين لكنها لم تذكرها بالاسم.
وجاء فى التقرير أن هناك عددا من القنوات كانت بها برامج متحيزة ضد أحد المرشحين، ومن هذه القنوات "القاهرة والناس" و"صدى البلد" و"الفراعين" و"المحور" و"التحرير" و"CBC" و"ON TV" و"النهار"،  كما أن هناك عدداً من مقدمى البرامج كانوا متحيزين ضد أحد المرشحين ولا يراعون أى توازن فى المعالجة الحوارية داخل البرنامج، منهم مقدمو برامج "حزب الكنبة" و"الرئيس والناس" و"البلد اليوم"، و"على مسؤوليتى" و"90 دقيقة" و"رئيس مصر" و"هنا العاصمة"، و"آخر النهار" و"مصر اليوم" و"العاشرة مساءً".
وتبين من رصد ومتابعة اللجنة أن عدداً من البرامج على القنوات الخاصة كانت تستضيف ضيوفاً متحيزين بشكل كبير مع مرشح وضد المرشح الآخر، مما أفقد هذه البرامج المهنية المطلوبة، كما أن هناك برامج وقنوات أفردت مساحات من الوقت لتغطية وتناول أحد المرشحين بشكل أكثر تركيزاً من تناول المرشح الآخر.

 

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq