الصباح العربي
الإثنين، 25 أكتوبر 2021 06:17 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الأخبار

الرعاية الصحية: 1700 عملية جراحية بمستشفى السلام ببورسعيد

الصباح العربي

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن إجراء أول عملية لعلاج تسوس الأذن وترقيع طبلة الأذن باستخدام الميكرسكوب الجراحي لطفلة تحت مظلة التأمين الصحي الشامل، وذلك بمستشفى السلام، إحدى مستشفيات الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد.

وتابع بيان الهيئة العامة للرعاية الصحية، اليوم، أن الطفلة البالغة من العمر 10سنوات، كانت تعاني من تسوس بعظام الأذن والنتوء الحلمي منذ الولادة، وتم التشخيص على أنها أعراض التهاب مزمن بالأذن الوسطي، ثقب بالطبلة، مصحوب بصديد مزمن من الأذن، مع ضعف في السمع، وهو ما تبين من خلال قياس السمع.

وعليه قام فريق جراحه الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى السلام بورسعيد، بعمل الفحوصات الطبية اللازمة وعمل الأشعة المقطعية التي أكدت وجود تآكل في عظام الأذن وبالأخص قناة العصب السابع والجزء العلوي من تجويف الأذن الوسطى، يصاحبه التهاب مزمن بعظام النتوء الحلمي، وتقرر إجراء الجراحة للطفلة، تحت مظلة التأمين الصحي الشامل.

واستكمل بيان الهيئة، اليوم، تم إجراء الجراحة للطفلة بنجاح، والتي استمرت لمده ثلاث ساعات، وتم خلالها استئصال النتوء الحلمي واستكشاف الأذن الوسطي وتنظيف تسوس الاذن، مع ترقيع طبلة الأذن بالميكرسكوب، وذلك على يد الجراحيين أ.د.أنور عبد العاطي إبراهيم "استشاري جراحة الأذن وزراعة القوقعة"، د. بسادة شحاته "اخصائي جراحة الاذن وزراعة القوقعة"، وبمشاركة الفريق الطبي المكون من أ.د.عبد الشافي صاوي محمد 'استشاري الاذن والانف والحنجرة"، د.محمد فايز "اخصائي زراعة القوقعة"، د.محمد إبراهيم صديق، ود. بولا عماد اخصائيي الأذن والانف والحنجرة، وبمعاونة د.محمد ناصف السيد، د.عفاف أحمد غويبة استشاريي التخدير.

وأشار بيان الهيئة، اليوم، أن مستشفى السلام التابع للهيئة بمحافظة بورسعيد، تضم نخبة من أمهر الاستشاريين والأطباء في كافة التخصصات بين صفوف الكوادر البشرية بها، كما يُجرى بداخلها كافة أنواع العمليات سواء العمليات المتقدمة أو التي تتطلب مهارة خاصة لإجرائها أو العمليات الكبرى والمتوسطة والصغرى، لافتًا إلى إجمالي العمليات التي تم إجرائها بالمستشفى والتي بلغت 1700 عملية، وذلك خلال النصف الأول من العام المالي الجاري.

الرعاية الصحية 1700 عملية جراحية بمستشفى السلام ببورسعيد

الأخبار

آخر الأخبار

link link