الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 11:25 مـ
الصباح العربي

ساويرس وبلتون يعرضان شراء 20%من أسهم هيرمس

الصباح العربي

قدم مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة، عرض شراء اختيارى للهيئة العامة للرقابة المالية مع مجموعة من المستثمرين من  بينهم رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس،  وذلك على أسهم رأسمال شركة المجموعة المالية هيرمس القابضة المقيدة بالبورصة المصرية للاستحواذ على عدد 114,7 مليون سهم والتى تمثل نسبة 20% من أسهم رأسمال هيرميس.

وقال بيان للشركة  ، بأن تلك الحصة ستكون ممثلة فى أسهم محلية و/أو شهادات إيداع دولية بأجمالى قيمة للصفقة تصل إلى 1.8 مليار جنيه بسعر 16 جنيه للسهم، على أن تكون حصة الشركة فى عرض الشراء ما يمثل نسبة تصل 1.1 % من إجمالى اسهم الشركة المستهدفة.

تعتبر بلتون من أكبر المؤسسات المالية فى مصر ويتبعها نحو 17 شركة متخصصة فى أنشطة الاستثمار وإدارة الأصول والأوراق المالية وتغطية الاكتتابات.
وتبلغ القيمة السوقية لبلتون فى بورصة مصر 216.6 مليون جنيه فى حين تبلغ القيمة السوقية لهيرميس فى البورصة 8.063 مليار جنيه.

فيما تعتبر هيرميس أكبر بنك استثمار فى الشرق الأوسط وتمتلك العديد من الشركات التابعة وحصة فى بنك الاعتماد اللبنانى وتعمل فى أسواق مصر والسعودية والإمارات والكويت والأردن ولبنان وعمان وقطر.

يبلغ رأسمال المجموعة المالية هيرمس 287422500 جنيه، موزعة على 573484500 سهم، بقيمة إسمية 5 جنيهات للسهم الواحد.

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq