الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:40 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

انعقاد الدورة التدريبية حول ”حلول البنية التحتية لتطبيقات النطاق العريض ”التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات

الصباح العربي

تنعقد الدورة التدريبية عن بُعد حول "حلول البنية التحتية لتطبيقات النطاق العريض" التي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات بالتعاون مع مؤسسة تونس للأقطاب الذكية (S2T) خلال الفترة من 23 إلى 29 أغسطس، باعتبارها جزء من برنامج شبكات النطاق العريض والأنظمة اللاسلكية تحت رعاية شبكة مراكز التميز للاتحاد الدولي للاتصالات بالمنطقة العربية.

وتركز الدورة على حلول البنية التحتية لتطبيقات النطاق العريض والموضوعات الرئيسية المختلفة التي تتعلق بهذا المجال. كما تهدف إلى تمكين المشاركين من فهم حلول البنية التحتية التي تدعم الوصول إلى النطاق العريض، وفهم هندسة الألياف البصرية غير النشطة وكيفية تنفيذها، وتحديد الأنواع المختلفة من تصميمات شبكات الألياف البصرية غير النشطة؛، وشرح وتوضيح الاختلافات بين شبكات الألياف البصرية عريضة النطاق وشبكات جيجابت البصرية غير النشطة وشبكات إيثرنت الألياف البصرية غير النشطة، وتحديد المكونات المطلوبة التي تسهل تركيب شبكات توصيل الألياف البصرية إلى منزل أو مبنى أو طرف، واحتساب ميزانية الخسارة البصرية لشبكة توصيل الألياف البصرية إلى منزل أو مبنى أو طرف.

وتستهدف الدورة الموظفين التقنيين الذين يعملون بشبكات النطاق العريض والمنظمين وصانعي السياسات ومشغلي الاتصالات والصناعة والأوساط الأكاديمية، كما تستهدف المؤسسات والأفراد الراغبين في تعميق معارفهم في مجال تصميم وتركيب وإدارة مشاريع البنى التحتية للوصول إلى النطاق العريض وحلول HFC وشبكات النفاذ البصري والألياف البصرية غير النشطة.

وجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للاتصالات تأسس في عام 1865 وهو هيئة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، تختص بالقضايا المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهو أحد أقدم الهيئات العالمية القائمة.

انعقاد الدورة التدريبية حول حلول البنية التحتية لتطبيقات النطاق العريض التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq