الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 05:48 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

الثلاثاء.. انطلاق فعاليات مؤتمر خطوات على طريق الـ100 مليار دولار صادرات

الصباح العربي

تنطلق فعاليات مؤتمر خطوات على طريق الـ100 مليار دولار صادرات، تحت شعار" انطلق من مصر.. انتج وصدر" يوم الثلاثاء المقبل، تحت رعاية 3 وزارات أبرزها " الصناعة والتجارة، المالية، الإنتاج الحربي".

وتترأس نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة؛ فعاليات المؤتمر ورعاية الدكتور محمد معيط، وزير المالية و اللواء مهندس محمد مرسي وزير الإنتاج الحربي، ومشاركة وزارة قطاع الأعمال العام.

وقالت أميرة الرفاعي، المنسق العام للمؤتمر؛ إن النسخة الثانية من المؤتمر والتي تنطلق هذا العام، تأتي تنفيذا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعم الصادرات المصرية وتحديدا تفعيل مبادرة الـ 100 مليار دولار صادرات سنويا؛ بالتوازي مع إجراءات الدولة نحو دعم المصدرين و الإنتاج المحلي تعزيزا لتعظيم شعار "صنع في مصر".

أضافت أن المؤتمر سيركز على مناقشة الإجراءات الحكومية الفعلية لدعم الصدارات وآليات تنفيذها وعرض الخطوات التي اتخذتها الحكومة جراء جائحة كورونا للدفع بمؤشر الصادرات لتتخطى مرحلة الاستقرار إلى الزيادة بمعدلات غير مسبوقة رغم التحديات.

وأشارت إلى أن القطاع الصناعي له أهمية كبيرة في دعم الناتج المحلي الاجمالي بـ 107٪ ، بالاضافة إلى استيعابه لنحو 15 ٪ من جملة العمالة المنتظمة، فضلا عن مساهمته في نشاط التصدير بنسبة تتراوح بين 80 % و 85 ٪ من إجمالي الصادرات السلعية غير البترولية.

الثلاثاء.. انطلاق فعاليات مؤتمر خطوات على طريق الـ100 مليار دولار صادرات

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq