الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 07:06 مـ
الصباح العربي

الرياضة

رابطة الأندية تستقر على استمرار الدوري بالنظام القديم

الصباح العربي

كشف مصدر داخل رابطة الأندية، عن الاستقرار على استمرار الدوري الممتاز بنظامه القديم «34 جولة على دورين»، وعدم تغييره لنظام الدور الواحد، كما تردد خلال الساعات الماضية، أو كما تحدث بعض الأندية بالموافقة على النظام الجديد.

وأكد المصدر أن اللجنة اتخذت قرارها خلال الاجتماع المنعقد في الوقت الحالي بمقرها الجديد الذي لم ينته بشكل رسمي حتى الآن، خاصة وأنه من المنتظر إصدار بعض من القرارات المهمة وإعلانها خلال ساعات قليلة، وبالتحديد عقب الانتهاء من الاجتماع المقام في الوقت الحالي.
ومن صلاحيات رابطة الأندية وضع اللوائح الخاصة بشكل المسابقة، أما عن الوضع في اللائحة القديمة فتقصتر فقط مهمة الرابطة على إدارة لجنة لإدارة مسابقة الدوري ووضع الجدول الخاص بها، وإدارة الحقوق التسويقية والتجارية والتلفزيونية والإعلانية المرتبطة بالمسابقة، فيما تنص أيضا اللائحة على العودة لاتحاد الكرة في شكل المسابقة، كأمر أساسي، ضمن أمور أخرى، وهو الأمر الذي قد يتغير خاصة وأن الرابطة لابد أن تكون مستقلة في الأمور المتعلقة بها فقط كشكل الدوري واللائحة الخاصة به وكذلك الأمور التسويقية فيما يركز اتحاد الكرة على الأمور التحكيمية والعقوبات وكذلك لجنة المسابقات.

اعتماد شكل الدوري الجديد بعد اجتماع الرابطة مع الأندية
ومن المقرر اعتماد شكل الدوري الجديد بشكل رسمي خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد انعقاد اجتماع مع الأندية، من أجل الاستقرار على الشكل النهائي لبطولة الدوري، خاصة أنه كان هناك لغط خلال الأيام الماضية بشأن نظام الدوري الجديد.

وكان البعض يتوقع أن تصدر رابطة الأندية قرار بالتصديق على إقامة بطولة الدوري من دور واحد فقط بمجموعتين إلا أنه جرى الاستقرار على استمرار النظام القديم.

رابطة الأندية استمرار الدوري بالنظام القديم

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq